About

مركز البحوث والاستشارات بجامعة الطائف من الوحدات ذات الطابع الخاص التابعة لوكالة الجامعة للإبداع و التنمية حيث يعتبر المركز وحدة استشارية متكاملة تقدم خدماتها للمؤسسات و الشركات و الأفراد فى كافة المجالات العلمية المختلفة التى تساهم فى خدمة المجتمع والتنمية و يعتمد فى خدماته التى يقدمها على فرق الخبراء من منسوبى جامعة الطائف الباحثين فى شتى المجالات و كذلك على التعاون البحثى مع الجهات المحلية والعالمية.

الرؤية:
تقديم خدمات بحثية و استشاريةبشكل متميز فيكافة المجالاتكجهة استشارية رائدة محلياً وعالمياً.

الرسالة:
يسعى مركز البحوث و الاستشارات بجامعة الطائفللاستعانة بالخبرات العلمية لدى الجامعة و المراكز البحثية فيها لخدمة المجتمع بكافة شرائحه في جميع المجالات، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات محلية و عالمية فيما يخدم المجتمع. 

الأهداف:
تتلخص أهداف المركز فيما يلي:
1)    التوسع في الشراكات وتطوير التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والإقليمة بما يحقق التنمية و التقدم للمجتمع فى المملكة العربية السعودية.
2)    توجيه النشاط البحثي التطبيقي و الاستشاري بالجامعة بما يتفق مع متطلبات التنمية و المجتمع المعرفي كافة المجالات.
3)    بناء حلقات الوصل بين الجامعة و القطاعين العام و الخاص عن طريق تقديم خدمات بحثية و استشارية و دراسية لهما بمقابل مالي مما يعود بالنفع للطرفين.
4)    التسويق لخدمات الجامعة البحثية و الاستشارية لدى القطاعين العام و الخاص، داخل المملكة و خارجها.
5)    جذب قنوات التمويل المالى المتاحة فى المملكة و خارجها لدعم المشاريع البحثية و الاستشارية الكبيرة التى سيقوم بها المركز.
6)    تمثيل الجامعة في الشركات او المشاريع التجارية التي تنشئها او تشترك فيها بما يضمن حقوقها.
7)    تطوير آليات التكامل الفعال فيما بين الإمكانيات المادية للجامعة و تشجيع التنافس و التنسيق بين الفرق البحثية داخل الجامعة مما يؤدى الى أعلى عائد من الموارد المادية و البشرية و خصوصاً قدرات و كفاءات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
8)    يكون للمركز الصلاحية الحصرية لإبرام الاتفاقيات و تعزيز التعاون بين الجهات داخل الجامعة و خارجها في مجال عمل المركز.