About Administration

يهدف الابتعاث الذي توليه حكومتنا الرشيدة جل اهتمامها إلى تنمية وتأهيل الموارد البشرية الوطنية علميا ومهاريا، إذ أن بناء الفرد وتأهيله وفق خطط مدروسة يسهم في تطوير المستوى الثقافي والتعليمي للمجتمع وتحقيق التنمية الاقتصادية التي تتوقف بدرجة كبيرة على مستوى التعليم ونوعيته.

وتسعى جامعة الطائف إلى بناء الكوادر الأكاديمية والإدارية من خلال ابتعاثهم وتدريبهم حيث يساعد ذلك في بناء الجامعة ورقي التعليم وتخريج دفعات من أبناء الوطن على درجة عالية من التأهيل لخدمة مجتمعهم ووطنهم في مختلف المجالات.

وقد تم إنشاء إدارة الابتعاث والتدريب بجامعة الطائف عام 1432 هـ لتساعد في تحقيق أهداف الابتعاث من خلال تهيئة المبتعثين وتوجيههم وكذلك تذليل الصعوبات لهم من خلال انجاز معاملاتهم بسرعة وكفاءة. كما أنها تقوم بدور حيوي لتنظيم التواصل بين كليات الجامعة والملحقيات الثقافية السعودية في أنحاء العالم.

الرؤية

إدارة ابتعاث وتدريب متكاملة الخدمات الكترونيا وتنظيميا وتنفيذيا.

الرسالة

خدمة منسوبي الجامعة من المبتعثين والمبتعثات في الداخل والخارج بأقصى كفاءة، موظفين التقنية لتوضيح الاجراءات وتنفيذ المعاملات وتنظيم العمل وتوجيه المبتعثين والمبتعثات بجهد أقل وسرعة أكبر ودقة أعلى.

الأهداف

- تقديم كافة الخدمات وتنفيذ جميع معاملات المبتعثين الكترونيا لتقليل الاعتماد على الورق وتنظيم العمل وانجاز المهام بشكل أسرع وأدق.
- انشاء قاعدة بيانات لجمع وأرشفة معلومات مبتعثي جامعة الطائف.  
- توفير كافة المعلومات عن الابتعاث وقواعده التنفيذيه في جامعة الطائف وتوضيح كافة اجراءاته.
- إعداد التقارير الاحصائية اللازمة بأعداد مبتعثي الجامعة وجهات الابتعاث والتخصصات مما يسهم في مشاركة الجهات ذات الصلة في وضع قرارات مستقبلية تخدم توجهات الجامعة وخططها الخاصة بالابتعاث والتدريب وبخدمة المجتمع المحلي.