جامعة الطائف تحتفل باليوم العالمي للشعر

تاريخ النشر : 1443-08-20

احتفت جامعة الطائف ممثلةً في كلية الآداب بالتعاون مع أكاديمية الشعر العربي، بيوم الشعر العالمي الذي يصادف 21 مارس من كل عام، بإقامة حوار مسرحي، وأصبوحة شعرية، وقصائد مغناة.

وأكدت جامعة الطائف مشاركتها مجتمع الطائف بهذا الاحتفال، إحياءً للشعر الذي كان له واسع الأثر والفضل في المحافظة على الهوية والثقافة، مشيرةً إلى أن الشعر شكل من أشكال التعبير، ويجسد اللغة والهوية الثقافية، وأغنى ما يملكه الإنسان منذ العصور القديمة حتى وقتنا الحاضر، عاكساً القيم الإنسانية التي يتقاسمها البشر في جميع البلدان أو دول العالم أجمع.

وأوضحت الجامعة، أن الشعر والشعراء يلعبون دورًا جديدًا للإنسان ويتزايد تقبل الجمهور للشعر، حيث يتلو الشعراء أشعارهم عبر جميع المنصات وهذه الحركة الاجتماعية الشعرية التي تكتشف وترث القيم، تمثل عودة شفوية للشعر

 وتعد الجامعة ضمن أكبر وأهم الحواضن للشعر العربي عبر أكاديمية الشعر العربي وتمثيلها للطائف عاصمةً للشعر العربي لعام 2022م.

يذكر أن الاحتفال بيوم الشعر العالمي هدف إلى تشجيع العودة إلى التقاليد الشفوية للحفلات الشعرية، وتعزيز تدريس الشعر، واستعادة الحوار بين الشعر والفنون الأخرى مثل المسرح والرقص والموسيقى والرسم.