جامعة الطائف تستضيف وترعى فعالية (TEDxShihar)

تاريخ النشر : 1440-11-20

استضافت جامعة الطائف يوم السبت الماضي فعالية تيدكس شعار (TEDxShihar)، التي تهتم بإبراز الأفكار التي تستحق الانتشار، بمشاركة ثمانية متحدثين عرضوا أفكارهم في مجالات مختلفة، في حضور وكيل الجامعة المكلف الدكتور تركي الثبيتي.
واختير المتحدثون المشاركين في فعالية تيدكس شهار بالطائف من قبل لجنة تحكيم مستقلة بعد تقديمهم على الموقع الإلكتروني للفعالية وفرز البيانات والمواضيع، إضافة إلى مشاهدة الفيديوهات التي أرفقوها حول القضايا والأسئلة التي تشغل فكرهم ويرون ضرورة التحدث عنها أمام جمهور تيدكس، وتنوع المتحدثين من الطائف، جدة، جازان، والرياض، وكذلك تنوعت موضوعاتهم في مجالات مختلفة منها الاقتصاد، التطبيقات الإلكترونية، العمارة والتصميم، الرياضة، الترجمة، الإعلام، والحياة بشكل عام.
واختير شعار "الطائف أرض العقول" لهذه الفعالية، وشارك فيها عدد من أبناء محافظة الطائف، كما احتضنت أبناء الوطن من مدن أخرى لطرح أفكارهم.
وأقيم على هامش الفعالية معرض مصاحب احتوى على مجموعة من المبادرات والمشاريع والابتكارات لشبان وشابات الطائف، وأيضاً من مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الطائف التي رعت واستضافت الفعالية.
ووجه المنظمون شكرهم لرعاة الفعالية لإسهام في المسؤولية الاجتماعية، وتقديمهم خدمة ذات منفعة تفيد شباب وشابات الوطن الذين هم عماد الوطن وسواعد تنميته في رؤية 2030.