اللجنة الدائمة لصرف بدل مكافأة التميز

بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (259) وتاريخ (1/9/1429هـ) القاضي في فقرته (5) من البند (أولاً) بصرف بدل مكافأة تميز لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بنسبة (10%) من الراتب الأساسي للدرجة الأولى من السلم للحاصل على جائزة محلية  و (20%) للحاصل على جائزة إقليمية و (30%) للحاصل على جائزة عالمية و (40%) للحاصل على براءة اختراع .

 

خطوات التقديم على بدل مكافأة التميز

١. يتم تعبئة نموذج التقدم بطلب بدل مكافأة التميز (مرفق) وايضاً متوفر على صفحة وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي) لكل مخرج علمي مطابق للشروط والضوابط المعتمدة (متوفر نسخة الكترونية للائحة المعتمدة بموقع وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي).

 

٢. في حالة كان التقدم بطلب بدل مكافأة التميز للنشر العلمي:

١.٢. التأكد من وجود الاوراق العلمية بالصفحة الخاصة لعضو هيئة التدريس بمنصة Top Academia.

٢.٢ الرفع بالأوراق العلمية المنشورة والمدرجة ضمن القوائم التي تصدرها قواعد بيانات Web of Science والتي تم نشرها ( بعد تاريخ ١/١/٢٠٢١م الى تاريخ ٣١/١٢/٢٠٢١م ) ولن يتم احتساب أي ورقة علمية تم نشرها قبل او بعد التواريخ المذكورة أعلاه.

٣.٢. طباعة ملخص الأوراق العلمية المنشورة المستحقة لبدل مكافأة التميز من الصفحة الشخصية لعضو هيئة       التدريس بمنصة Top Academia  وايضاً النموذج الخاص بالورقة العلمية ( كلاً على حدة ) وارفاقها مع الطلب (مرفق الملف التوضيحي و المتوفر ايضاً بصفحة وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي).

 

٣. يتقدم عضو هيئة التدريس بخطاب الى رئيس القسم التابع له موضح طلبه لبدل مكافأة التميز للأوراق العلمية المرفقة في طلبه وارفاق النماذج مكتملة.

٤. يتم عرض الطلب في مجلس القسم مع ملاحظة ان المجلس غير مخول بمراجعة الأوراق العلمية او التأكد من صحة الطلب او احتساب النسبة المستحقة.

٥. يتم عرض الطلب في مجلس الكلية بعد اعتماده من مجلس القسم مع ملاحظة ان المجلس غير مخول بمراجعة الأوراق العلمية او التأكد من صحة الطلب او احتساب النسبة المستحقة.

٦. يتم رفع الطلب الى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بعد مصادقة سعادة رئيس الجامعة على محضر مجلس الكلية المتضمن الطلب.

٧. يعرض الطلب على لجنة التميز وذلك لمراجعته وتدقيقه واحتساب النسبة المستحقة.

٨. يتم تضمين نتائج عمل اللجنة في محاضر اجتماعات ترفع لسعادة رئيس الجامعة للمصادقة.

٩. يتم رفع الطلبات المالية الى سعادة وكيل الجامعة لاستكمال الصرف المالي حسب اللوائح والأنظمة.

 

 

 

Attachments