English translation is pending

date of publication : 2019-05-02
استعرضت مبادراتها في معرض ملتقى مكة الثقافي
شاركت جامعة الطائف في معرض ملتقى مكة الثقافي في دورته الثالثة لمشروع "كيف نكون قدوة للعام ١٤٤٠"، المقام حالياً بمدينة جدة، والذي تركزت دورته هذا العام حول كيف نطور مدننا لخدمة ضيوف الرحمن".
واستعرضت جامعة الطائف من خلال مشاركتها في المعرض جهودها لتحقيق أهداف المشروع في مبادرتي "بوابة العمل التطوعي" ومبادرة "عمرة من الطائف". 
وقدم مدير مشروع (كيف نكون قدوة) بجامعة الطائف الدكتور سطام العتيبي، شرحاً موجزاً لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أثناء جولته في المعرض عن بوابة العمل التطوعي وأهدافها.
وقال مدير مشروع (كيف نكون قدوة) بجامعة الطائف: "أطلقت الجامعة مبادرة "بوابة العمل التطوعي"، لأداء مسؤوليتها في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وتهدف البوابة إلى تعريف المتطوعين بحقوقهم ومسؤولياتهم والتزاماتهم وأخلاقيات العمل التطوعي، وتشجيعهم على الانضمام لفرق الجامعة ومبادراتها التطوعية، وصولاً إلى بناء قاعدة بيانات للمتطوعين من طلبة، وخريجين، وأعضاء هيئة تدريس وإداريين، وغيرهم من أفراد المجتمع".
وأوضح الدكتور العتيبي أن عدد المتطوعين المسجلين في البوابة تجاوز ١٥٠٠ متطوعاً ومتطوعة، تم تأهيلهم وتدريبهم من قبل الجامعة عبر سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية، وقدموا أكثر من ٦٠٠ ساعة تطوعية.
وأضاف: "من خلال بوابة العمل التطوعي يمكن لجميع الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن الاستفادة من خدمات وخبرات المتطوعين المسجلين في البوابة، المؤهلين في شتى المجالات والتخصصات".
وأشار مدير مشروع (كيف نكون قدوة) بجامعة الطائف إلى أن البوابة تحفظ للمتطوعين كامل حقوقهم وعدد ساعاتهم التطوعية، وكذلك تمكنهم من الحصول إلكترونياً على شهادات الخبرات التي يتطلبها سوق العمل مستقبلاً".
وأشار الدكتور العتيبي إلى أن جناح جامعة الطائف المشارك في المعرض يوفر للراغبين من الزوار فرصة التسجيل الإلكتروني في بوابة العمل التطوعي، وذلك بشكل مباشر من خلال زيارة جناح الجامعة بالمعرض.
كما استعرض مدير مشروع (كيف نكون قدوة) بجامعة الطائف مبادرة "عمرة من الطائف"، وهي إحدى مبادرات الجامعة المشاركة ضمن ملتقى مكة الثقافي.
وبيّن الدكتور العتيبي أن جامعة الطائف استضافت من خلال المبادرة مجموعات من طلاب الجامعات السعودية، الراغبين بأداء مناسك العمرة، في محافظة الطائف، ووفرت لهم خدمات النقل إلى مكة المكرمة، ضمن برنامج متكامل يتضمن برامج توعوية وثقافية متنوعة.