برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد والعائدين من الابتعاث للعام الجامعي 1445هـ

تاريخ النشر : 1445-02-28

بالتعاون مع عمادة التطوير الجامعي قدّم سعادة رئيس وحدة الوعي الفكري أ.د. مسفر بن عيضه المالكي برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد والعائدين من الابتعاث من منسوبي جامعة الطائف للعام الجامعي 1445هـ بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمة والتطوير أ.د. فيصل بن عبدالله المالكي وذلك يوم الإثنين الموافق 26 / 2 / 1445هـ، حيث يُعدّ البرنامج من أهم البرامج التي تنظّمها الجامعات في مسار التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس.

ويهدف إلى تعريف أعضاء هيئة التدريس بالبنية التنظيمية للجامعة، وتوعيتهم بالحقوق والواجبات، وتعريفهم بأهم الخدمات التي تقدّمها الجامعة لمنسوبيها.

تناول البرنامج عدة محاور كان أهمها التعريف برؤية ورسالة الجامعة وبرامج الابتعاث التي تمكنهم من الإسهام في العملية البحثية إضافة إلى الحديث عن الترقيات الأكاديمية شروطها وضوابطها..

وأشار سعادة أ.د. مسفر المالكي إلى التعريف بالوحدة وأهدافها ودور عضو هيئة التدريس في تعزيز الوعي الفكري من خلال عدة محاور مسح المقررات وسير العملية الأكاديمية وحضور المؤتمرات والبرامج والفعاليات وخلو الأبحاث من المخالفات الفكرية وإلى الموقف القانوني.

كما تطرق سعادته إلى أهمية الأمن الفكري وأن في تحقيقه حماية للمجتمع عامة وللشباب خاصة ووقاية لهم مما يرد عليهم من أفكار دخيلة.