وحدة الخريجين

كلمة وحدة الخريجين

الحمدلله الذي اكرمنا وأعانانا على إنجاز هذا العمل المتواضع والذي تساهم من خلاله كلية الهندسة بجامعة الطائف على توفير الإمكانيات اللازمة لخريجيها والتي تمكنهم بإذن الله على المنافسة في سوق العمل وتتماشا مع رؤية المملكة 2030 من خلال تأهيل خريجين متميزين داعمين لمعيار الشراكة المجتمعية. وسيتم بإذن الله تحقيق ذلك من خلال تقوية الإتصال بين الكلية وخريجيها والإستفادة من تجاربهم العلمية والتدريبية بالإضافة لربط الخريج بالمجتمع.

وتسعى وحدة الخريجين للقيام بالعديد من ورش العمل والدورات والندوات المساعدة لتهئية الخريج وظيفياً والإرتقاء بأداء خريجي الكلية ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم.

ونسأل الله العلي القدير أن تحقق وحدة الخريجين مهامها في تعزيز دور الخريج نحوخدمة ذاته ومجتمعه.

أعضاء وحدة الخريجين:

الدكتور/ حمد رجاء ال معجبة        رئيساً
 الدكتور/ محمد منزول               منسق قسم الهندسة المدنية
الدكتور/ محمود هلال                منسق قسم الهندسة الميكانيكية
الدكتور/ صلاح الدين كمال          منسق قسم الهندسة الكهربائية

المقدمة

توطيد العلاقة المتميزة والمستمرة بين الخريجين والجامعة يعزز ولاء وانتماء الخريجين للجامعة بالإضافة للمساهمة في تطوير الجامعة وتحقيق أهدافها المستقبلية من خلال التعاون بين الجامعة وجهات التدريب والتوظيف المختلفة داخل وخارج مدينة الطائف والتمكن من تطوير مهارات الخريجين في كافة التخصصات ورفع كفاءاتهم. كما أن هذا التعاون سيساهم في تطوير الخطط الدراسية والبرامج الأكاديمية في الجامعة بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل.

رسالتنا

الحرص على تقديم الخدمات المتميزة للخريجين والمساهمة القوية في توجيههم للدخول إلى سوق العمل من خلال منصة إلكترونية بالإضافة الى الإرتقاء بأداءهم ورفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال البرامج والدورات التدريبية والندوات و ورش العمل للإستفادة القصوى من الفرص الوظيفية المتاحة والمناسبة لتخصصاتهم المختلفة.

رؤيتنا

بناء علاقة تفاعلية مستدامة ومتميزة بين الجامعة وخريجيها.

إستراتيجيتنا

تماشياً مع أستراتيجية جامعة الطائف في رفع مستوى جودة وكفاءة خريجيها بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، فقد حرصت وحدة الخريجين بكلية الهندسة على تزويد الخريجين بالمهارات والقدرات اللازمة لشغل الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل حيث أن الإهتمام بالخريجين يعتبر أحد أهم مخرجات الجامعة والتي تسهم في دفع  عجلة التنمية وبناء الاقتصاد الوطني والمشاركة في تعزيز التنمية المالية المستدامة للجامعة.