برنامج البكالوريوس

برنامج البكالوريوس في التمريض 

تم إنشاء برنامج التمريض العام في جامعة الطائف في السادس عشر من شهر شوال من عام الف واربع مائة واثنين وثلاثون للهجرة الموافق لعام ٢٠١١م ثم تم استحداث كلية التمريض بجامعة الطائف في ٢٣-٣-١٤٤٥هـ الموافق ٨-١٠-٢٠٢٣م ويسمى البرنامج

 

البكالوريوس في علوم التمريض


Bachelor of Science in Nursing, BSN

 
 
وبذلك يصنف الخريج من كلية التمريض بدرجة اخصائي لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بما يضمن الكفاءة المهنية والجودة في تقديم الخدمات الصحية. ولذلك فقد حرصت إدارة الكلية على تهيئة البيئة المناسبة من خلال توفير المعامل الجيدة والمناسبة لصقل مهارات الطالب بما يتناسب مع بيئة العمل الحقيقة كما أن الكلية اهتم كذلك باستقطاب الكفاءات المتميزة وابتعاث العديد من أعضاء الكلية في أفضل الجامعات المتميزة في المجال الصحي بمختلف دول العالم للحصول على الدرجات العلمية العالمية في مختلف التخصصات في التمريض حتي يعودوا ويسهموا في تحقيق تميز جامعة الطائف من خلال تطبيق معايير الجودة وضمان استمراريتها وفعاليتها في جميع مشاريع الكلية بما يضمن جودة الخريجين وزيادة فرص استقطابهم في القطاعات الصحية المختلفة ولذلك يعتمد القسم اللغة الانجليزية كلغة اساسية في الدراسة والمحاضرات وورش العمل والاختبارات.

 وقد تم تطوير رسالة البرنامج وأهدافه خلال التحول البرامجي الثاني والذي كان وفق دليل جامعة الطائف لتصميم ومراجعة البرامج الأكاديمية. وقد تم صياغة رسالة البرنامج لتكون "إعداد ممرضين أكفاء يساهمون في الخدمات الصحية والبحث العلمي من أجل تنمية المجتمع". وتشمل الأنشطة العامة التي يركز فيها البرنامج التعليم، البحث العلمي وخدمات المجتمع. وقد شارك في إعدادها والموافقة عليها أصحاب المصلحة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأعضاء المجتمع ومشرفي التدريب. وتتوافق رسالة البرنامج مع العناصر الأساسية في رسالة جامعة الطائف. مما يعني أن رسالة البرنامج منصوص عليها بوضوح ومتسق مع رسالة جامعة الطائف.