خدمات المستفدين

تعريف

يعد قسم خدمات المستفيدين النواة الأولى للوصول الى مختلف الخدمات والأنظمة الالكترونية التي تقدمها جامعة الطائف لمنسوبيها ، اذ يشكل القسم البوابة الرئيسية وحلقة الوصل بين المستفيدين وعمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات. والتي من خلالها يسهم القسم في تمكين منسوبي الجامعة من الحصول على الصلاحيات اللازمة ومساعدتهم في ذلك من خلال التعريف بالخدمات وشرحها مع توفير وسائل التدريب والتثقيف واتاحة الفرصة لكافة المنسوبين لاستخدام " كمبيوتر المراجعين " للوصول الى مختلف الخدمات التي تقدمها عمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات لمنسوبي جامعة الطائف وانهاء معاملاتهم من داخل العمادة .

كما يعمل قسم خدمات المستفيدين بشكل أساسي على استقبال المشاكل التقنية من منسوبي الجامعة وإصلاحها أو إحالتها إلى القسم المسؤول في العمادة ومتابعة النتائج مع مقدم الطلب .


أهداف 

عند الانضمام لجامعة الطائف يتوجب انشاء مستخدم جديد من قسم خدمات المستفيدين بعمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات ليتمكن المنسوبون الجدد من الوصول للخدمات التالية :

  • جهاز الكمبيوتر داخل مجال جامعة الطائف

  • البريد الالكتروني الخاص بالجامعة

  • نظام التعليم الالكتروني BlackBoard ( خاص بأعضاء هيئة التدريس  والطلاب دون الموظفين )

  • الشبكة اللاسلكية (Wirless )

  • الدخول الى موقع جامعة الطائف والمواقع الشخصية والمواقع الخاصة بمنسوبيها

لذا نعمل على ابتكار مفاهيم وتقنيات حديثة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين والعناية بجميع استفسارات ومتطلبات المستفيدين وتلبية احتياجاتهم بالتنسيق مع بقية أقسام عمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات.


مهام القسم 

  1. انشاء مستخدم جديد لجميع منسوبي جامعة الطائف للوصول الى الخدمات الالكترونية الجامعية

  2. مساعدة المنسوبين على استرجاع وتغيير كلمة المرور حفاظا على سرية بياناتهم

  3. التواصل المباشر مع التعليم الالكتروني لضمان عمل الـ Black Board لأعضاء هيئة التدريس

  4. العمل على تفعيل وتعطيل اسم المستخدم لمنسوبي الجامعة.

  5. العمل على إضافة صلاحيات لكل المستخدمين بما يتناسب مع مهامهم الوظيفية

  6. مساعدة منسوبي الجامعة للدخول على المنظومة الجامعية وربطها بالبريد الالكتروني لجامعة الطائف

  7. تعديل أو إضافة بيانات او تحديث رقم الجوال على المنظومة الجامعية

  8. اصلاح المشاكل والاعطال أو تحويل الطلبات الى الاقسام المختصة ومتابعتها مع مقدم الطلب

  9. الرد على استفسارات المراجعين فيما يخص عمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات

  10. توفير جهاز كمبيوتر خاص بالمراجعين للتدريب والتثقيف بالخدمات المقدمة من عمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات وإتاحة الفرصة لإنهاء معاملاتهم من داخل العمادة

  11. إعداد بيانات إحصائية بأعداد الشكاوى والاستفسارات التي ترد للقسم والإجراءات المتخذة بشأنها.

  12. تفعيل نماذج إلكترونية على صفحة القسم الإلكترونية

  13. حجز قاعات التدريب الخاصة بعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات عن طريق نظام حجز القاعات الذي يشرف عليه القسم أو بالتواصل المباشر مع قسم خدمات المستفيدين.

  14. الحرص على تطبيق الاجراءات والسياسات الخاصة بالقسم