مبادرة مكافأة النشر العلمي

الشروط والضوابط:

1/ أن يكون الباحث (عضو هيئة التدريس) المتقدم للمبادرة غير مشمول في مبادرة دعم الباحثين المميزين.

2/ في حال وجود أكثر من باحث (عضو هيئة تدريس) من جامعة الطائف على الورقة العلمية المنشورة، تكون الأحقية للباحث عضو هيئة تدريس جامعة الطائف الأسبق ترتيباً حسب ترتيب الباحثين من جامعة الطائف على الورقة ولا يشترط بأن يكون الباحث الأول على الورقة إجمالاً بين جميع الباحثين المذكورين على الورقة. 

3/ أن يكون البحث المقدم للمبادرة غير مدعوم مالياً من قبل أي برنامج او مبادرة أخرى داخل الجامعة أو مدعوم خارجياً من قبل أي جامعة سعودية أخرى أو جامعة عربية.

4/ أن يتم إضافة شكر لعمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الطائف على الورقة العلمية المقدمة للمبادرة بالنص المحدد التالي فقط:

The authors would like to acknowledge Deanship of Graduate Studies and Scientific Research, Taif University for funding this work.

علماً بأنه سيتم رفض أي طلب صيغة الشكر المذكورة على الورقة فيها لا تتطابق مع صيغة الشكر المذكورة أعلاه والمحددة للمبادرة نصاً.

 5/ عدد الابحاث المسموح التقدم بها من قبل كل باحث تصل الى خمسة أبحاث كحد اقصى بشرط ان يتم إدراجها في قواعد بيانات Web of Science بشكل نهائي قبل تاريخ ٣١/١٢/٢٠٢4 ميلادي.

6/ يدعم البحث المقدم للمبادرة بقيمة مالية قدرها ثمانية آلاف ريال.

7/ يجب أن يكون البحث المقدم للمبادرة منشور في مجلة مدرجة في وقت نشره في قواعد بيانات Web of Science ويندرج في أحد المعيارين SSCI أوSCIE (Q1-Q2-Q3-Q4) ويكون منشور في مجلة ذات معامل تأثير.

8/ يجب أن يتم التقدم للمكافأة بعد إدراج البحث المنشور في قواعد بيانات Web of Science بشكل نهائي ولا يعتبر حالة البحث Early Access نزول بشكل نهائي.

9/ أن يكون البحث المنشور والمقدم للمبادرة بحث أصيل (Original Research) ويصنف بأنه (Article Type) ولا يقبل ماعدا ذلك.

10/ يجب أن يكون الانتماء لجامعة الطائف هو الانتماء الأوحد المذكور على الورقة المنشورة لجميع الباحثين أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف المذكورة أسمائهم على الورقة بما يشمل الباحث عضو هيئة التدريس المتقدم للمبادرة.

11/ يتم قبول الأبحاث المتوافقة مع الشروط السابق ذكرها أعلاه بعد تاريخ إدراجها في قواعد بيانات Web of Science  على أن يكون تاريخ إدراجها بعد تاريخ إعلان إطلاق المبادرة ولا يقبل ما أدرج قبل تاريخ إطلاق المبادرة

12/ يتم احتساب الطلبات المرفوضة من العدد الأقصى للطلبات المحددة لكل باحث حسب النقطة رقم خمسة السابق ذكرها.

13/ يلتزم الباحث بتعبئة وتوقيع جميع النماذج والتعهدات المطلوبة والمعتمدة من قبل مجلس البحث العلمي وإرفاقها مع الطلب على منصة مكافآت النشر العلمي المخصصة للمبادرة.

 آلية التقديم:

  1. أن يتم التقديم على المنصة الإلكترونية. https://webapps1.tu.edu.sa/Rewards/Login
  2. أن يتقدم الباحث بشكل شخصي على موقع المكافأة ويقوم بتعبئة البيانات الخاصة بالمكافأة.
  3. أن يقوم برفع نسخة كاملة من البحث على صيغة ملف PDF  مع ارفاق جميع النماذج المطلوبة على الموقع الالكتروني وللاطلاع على النماذج المطلوبة، الرجاء زيارة الصفحة الخاصة بالمبادرة بموقع عمادة الدراسات العليا و البحث العلمي (وكالة العمادة للبحث العلمي).
مرفقات