رئيس القسم

كلمة رئيس قسم علوم الحاسب

أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والموظفين في قسم علوم الحاسب أرحب بكم أطيب ترحيب. يُعد قسم علوم الحاسب أحد أعرق أقسام كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الطائف. يسهم القسم من خلال رؤية ورسالة برامجه الأكاديمية في الرقي بمنظومة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. اذ صممت برامج قسم علوم الحاسب لتتوافق مع توصيات الهيئات الدولية بما أثمر الحصول على الاعتماد البرامجي من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) وفي طور الحصول على الاعتماد البرامجي من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA) خلال العام الدراسي 1445.   
يساهم قسم علوم الحاسب في تحقيق الرؤية التطورية الشاملة للمملكة العربية السعودية وتعزيز الأهداف الوطنية الاستراتيجية وذلك بإعداد خريجين متميزين جاهزين للمشاركة الفعالة في بناء الوطن.

ويقدم القسم حالياً عدد من البرامج العلمية المختلفة وتشمل:   

  • بكالوريوس في علوم الحاسب    
  • ماجستير في علم البيانات
  • ماجستير في الذكاء الاصطناعي 

 

ختاما لا يسعني إلا التذكير بأن هذا الدور الذي يقوم به قسم علوم الحاسب وكل هذه الجهود لم يكن لها أن تكون لولا توفيق الله أولًا ثم دعم عمادة كلية الحاسبات وتقنية المعلومات وإدارة الجامعة ومساندتها للقسم وذلك من خلال العمل بروح الفريق القائم على الإبداع، والابتكار، والتميز، والريادة.

د. فهد بن سعد الشلوي   
رئيس قسم علوم الحاسب