جامعة الطائف تتقدم الى المركز السادس محليا في ترتيب أفضل الجامعات وفق تصنيف U.S.News

تاريخ النشر : 1441-09-04

حصلت جامعة الطائف على تصنيف هذا العام ضمن تصنيف U.S.News لأفضل ١٥٠٠ جامعة على مستوى العالم ونالت الجامعة المركز الـ 6 محليًّا، ويقيس هذا التصنيف سمعة الجامعات بشكل عام وأداءها في البحث العلمي، يذكر ان تصنيف U.S.News خرج مؤخرا من نطاق مقارنة الجامعات الامريكية والذي بدأ منذ ثلاثين عاما ليتوسع بمقارنة أداء الجامعات في ٨١ دولة حول العالم.

وفي هذا الإطار أكد مدير جامعة الطائف المكلف أ.د. سعد بن سالم الزهراني أن جامعة الطائف تعيش مرحلة جديدة من العمل المؤسسي الاحترافي تعليمياً ومالياً وإدارياً بما يمنحها القدرة على التكيف مع المستجدات، واستثمار الموارد بفاعلية، وتحقيق الإنتاجية العالية، وانتقالها من ثقافة المؤسسة الحكومية إلى ثقافة الفاعلية وتطوير الأداء، وتحقيق التميز، بما يحقق رؤية المملكة 2030، وخطة التحول الوطني 2020.

كما أشار وكيل جامعة الطائف المكلف أ.د. تركي الثبيتي، أن الجامعة عملت في السنوات الماضية على الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها، ورفع كفاءة عملياتها الإدارية والمالية، واعتماد أفضل الممارسات التي تربط المدخلات بالمخرجات، ورفع مستوى الإنتاجية عن طريق صناعة مناخ تنظيمي محفز للموارد البشرية.

من جانبه، اعتبر وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير أ.د. عبدالرحمن الأسمري، أن الجامعة عملت على تحقيق إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 (نتعلم لنعمل)، بتعزيز جهودها في موائمة مخرجات المنظومة التعليمية مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، كما أكد اهتمامها بافتتاح برامج تنفيذية ومهنية في التخصصات النوعية مع توأمتها ببرامج مناظرة في الجامعات العالمية المرموقة، والتركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة لخلق فرص مثمرة واقتصاد مزدهر".

من جانبها، أكدت وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني على ثقتها في قدرة جامعة الطائف تحقيق مراكز متقدمة محليا وعالميا بما تملكه من كوادر متميزة تعليميا وإداريا وفنيا، مشيرة إلى إنجاز الجامعة الكثير من الخطوات لمواكبة أهداف رؤية المملكة (٢٠٣٠) وبرنامج التحول الوطني (٢٠٢٠)، في سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير التعليم وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة.