جامعة الطائف تستكمل المرحلة الثانية من برنامج دبلوم التعليم العالي البريطاني

تاريخ النشر : 1440-07-13
شهدت تدريب ٤٠ عضو هيئة تدريس من شطري الطلاب والطالبات 
استكملت جامعة الطائف تقديم المرحلة الثانية لبرنامج دبلوم التعليم العالي البريطاني، التي شهدت تدريب 40 عضو من أعضاء هيئة التدريس من شطري الطلاب والطالبات.
وخرج البرنامج بمجموعة من التوصيات التمهيدية للمرحلة الثالثة من البرنامج، ليتمكن بعدها أعضاء وعضوات هيئة التدريس من التقدم بطلب الحصول على الزمالة الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي.
وعقد البرنامج فى إطار سعي جامعة الطائف إلى رفع كفاءة كادرها الأكاديمي ضمن رؤيتها المستقبلية، وإستكمالاً للإتفاقية المبرمة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي في العام 2017 لمدة ثلاث سنوات، لتطوير استراتيجيات التدريس بالجامعة، وكذلك تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس.
وتسعى الجامعة إلى تأهيل 150 عضو هيئة تدريس على مدى ثلاث سنوات، بواقع 50 عضواً في كل سنة، ليصبحوا مدربين متخصصين في تأهيل الراغبين في الحصول على زمالة التدريس العالي، وتكون الجامعة بذلك جهة مانحة للزمالة.
وأوضح عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف الدكتور عوض الجعيد، أن البرنامج يعد من الخطوات التفعيلية لبنود اتفاقية التعاون التي عقدتها الجامعة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي، لدعم استراتيجيات التدريس بالجامعة، وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وبين الدكتور الجعيد أن الطرفين يعملان معاً على تطوير المناهج الدراسية، وبناء مهارات تصميم المناهج، وتوجيه لجان أعضاء هيئة التدريس، وتنفيذ برنامج يمتد لثلاث سنوات، لتطوير القدرات المؤسسية والخبرة في التدريس من خلال منح شهادة الأكاديمية في التدريس والتعلم في التعليم العالي.
وأشار إلى أن البرنامج يتماشى مع إطار المعايير المهنية، ويتيح لمنسوبي الجامعة الذين يكملونه بنجاح التقدم لطلب الزمالة من الأكاديمية.
وأكد عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف أن لدى الجامعة خططاً تطوير طموحة للغاية، تتطلب مواكبتها باستراتيجيات تدريس قوية، وتوفير الأدوات والبيئة اللازمة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في تطوير ممارساتهم التعليمية باستمرار.