جامعة الطائف تطلق مبادرة (شاهد بلغتهم) لنقل تجربة العمرة بلغات العالم المختلفة

تاريخ النشر : 1440-04-05
ينفذها فريق من الطلاب والطالبات ضمن مشاركات الجامعة في (كيف نكون قدرة)
 
 
أطلقت جامعة الطائف مبادرة (شاهد بلغتهم) التطوعية، الهادفة إلى نقل صورة واقعية عن رحلة العمرة، وإبراز تجارب المعتمرين في بيت الله الحرام، والتعريف بالخدمات المقدمة لهم، بلغاتهم المختلفة، لتصل الرسالة مباشرة من المعتمرين إلى شعوب العالم أجمع.
وتنفذ جامعة الطائف مبادرة (شاهد بلغتهم) ضمن مبادراتها المشاركة في ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة)، ويشارك في تنفيذها فريق عمل طلابي من طلاب وطالبات قسم الإعلام وعلوم الاتصال، بإشراف مباشر من رئيس القسم الدكتور علي الضميان، وعدد من المحاضرين والمحاضرات. 
وتتركز مهمة الفريق حول إنتاج تقارير مرئية يؤديها المعتمرون لبيت الله الحرام حول تجربتهم في العمرة، ابتداء من الوصول لمواقيت الإحرام وحتى الانتهاء من مناسكها، ويكون ذلك بتنفيذ كامل من أعضاء الفريق. 
ويسهم في تنفيذ المبادرة معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب بجامعة الطائف، بتوفير المترجمين للغات المختلفة من طلاب المعهد الذين ينتمون إلى أكثر من ٣٠ جنسية. 
وأوضح مدير مشروع (كيف نكون قدوة) بجامعة الطائف الدكتور سطام العتيبي، أن مبادرة (شاهد بلغتهم) هي إحدى مبادرات جامعة الطائف الثلاث التي وافقت إمارة منطقة مكة المكرمة على مشاركتها في مسابقة تنافسية ضمن المبادرة الكبرى التي تشرف عليها الإمارة (كيف نكون قدوة)، مشيراً إلى أن تنفيذ المبادرة سيبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي ١٤٤٠هـ.