جامعة الطائف تضع ٣٠ طالباً على مسار الابتكار والتميز في خدمة ضيوف الرحمن

تاريخ النشر : 1440-04-04
ضمن مشاركات الجامعة في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة"
وضعت جامعة الطائف ٣٠ طالباً وطالبة على مسار "الإبتكار والتميز في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن"، من خلال ورشة عمل نظمتها كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، تفعيلاً لمشاركتها في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة".
وقدم رئيس قسم علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور سلطان بن أحمد العمري، خلال ورشة العمل تفصيلاً عن واقع الأعمال التطوعية ومستقبلها في السعودية، لاسيما في التطوع في خدمة المعتمرين والحجاج.
كما استعرض الدكتور العمري تجارب ابتكارية في المجال التطوعي العام والصحي والبيئي، بعدها أدار حلقة نقاشية جمعت بين الحضور حول تجارب كل فرد والفرق التطوعية بهدف تأكيد قيم التعاون والتكافل وإبراز الوجه الإنساني للعلاقات المجتمعية في البذل والعطاء وفي سبيل خدمة الاخرين لرفع المجتمع والسمو به.
وهدفت ورشة العمل إلى إعداد جيل يعي بالمفهوم الشامل للتطوع في الحج والعمرة، لديه القدرة على التفكير والتخطيط والمشاركة، وابتكار أفكار ريادية ومتميزة لخدمة ضيوف الرحمن.
واستهدفت ورشة العمل المتطوعين والمتطوعات المتميزين في جميع المراحل الدراسية من طلاب وطالبات جامعة الطائف، حيث شارك في أعمالها ٣٠ طالباً وطالبة من جميع المراحل الدراسية، ابتداءً من السنة الأولى إلى السنة الأخيرة.
وتشارك جامعة الطائف في ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة) هذا العام بثلاث مبادرات، تركز على خدمة الحجاج والمعتمرين، وهي مبادرة "بوابة العمل التطوعي"، ومبادرة "عمرة من الطائف"، ومبادرة "شاهد بلغتهم".