مدير جامعة الطائف يبحث مع القنصل الفرنسي مجالات التعاون الأكاديمي

تاريخ النشر : 1440-03-03
 
استعرض المبادرات والمشروعات التطويرية الهادفة لمواكبة رؤية ٢٠٣٠
 
بحث مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان في مكتبه اليوم، مع القنصل العام الفرنسي بجدة مصطفى مهراج، والملحق الثقافي الفرنسي كريم معتوق، التعاون الثنائي بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية الفرنسية.
وعرض مدير جامعة الطائف خلال اللقاء مجهودات الجامعة لمواكبة رؤية (السعودية 2030) والتحولات الكبرى التي تشهدها المملكة، وذلك من خلال العديد من المبادرات والمشروعات التطويرية، التي تعكس إيمانها بدور النهضوي والتنموي كمؤسسة تعليمية تخدم الوطن وتطور قدرات ومعارف مواطنيه.
وأشار مدير جامعة الطائف إلى أن الجامعة عملت على إعداد خططها الإستراتيجية للمرحلة المقبلة، وتطوير جميع برامجها الأكاديمية، وإعادة هيكلة كلياتها، كما أطلقت العديد من المبادرات لتحسين جودة العملية التعليمية، وتحسين كفاءة التعاملات المالية والإدارية والإلكترونية.
كما استعرض مبادرات الجامعة الأخرى، والتي شملت إطلاق أكاديمية الشعر العربي، وتدشين وحدة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وبرامج التعاون الثقافي مع المؤسسات الثقافية في المملكة وخارجها، وكذلك مجهودات وانجازات الجامعة في مجال الفنون المسرحية، وما حققته فرقها المسرحية من جوائز خلال مشاركتها داخل وخارج المملكة. 
وأهدى الدكتور زمان في ختام اللقاء القنصل العام الفرنسي في جدة والملحق الثقافي الفرنسي تقرير (تحول برؤية) الذي يستعرض جميع إنجازات الجامعة خلال العامين الأولين من رؤية السعودية ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠.
وحضر اللقاء كل من وكيل جامعة الطائف الدكتور تركي الثبيتي، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، وعميد القبول والتسجيل الدكتور وصل الله السواط، وعميدة الدراسات الجامعية (التعاون الدولي) الدكتورة هيفاء النفيعي، ومستشار مدير الجامعة المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام صالح الثبيتي.