كلمة رئيس القسم

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي من القسم الأكاديمي والإداري بقسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات – جامعة الطائف، أود أن أرحب بزوار هذه المذكرة التعريفية والمختصرة لبرامج قسم تقنية المعلومات.
يهدف قسم تقنية المعلومات إلى تطوير قدرات الطلاب المعرفية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل السعودي وفق رؤية المملكة 2030. ويقدم القسم برامج أكاديمية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير. ومن هذه البرامج برنامج بكالوريوس تقنية المعلومات الحاصل على اعتماد ABET الدولي. بالإضافة إلى ذلك، يسعى كل من برامج بكالوريوس تقنية المعلومات وماجستير الأمن السيبراني داخل القسم حاليًا نحو الحصول على الاعتماد الوطني من NCAAA.
كما يتميز القسم في المجال البحثي والأكاديمي من خلال أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز محلية ودولية في مجال البحث العلمي مثل جائزة أفضل 2% من علماء العالم وجائزة الجامعة لأكبر عدد من اقتباسات الأبحاث .

كما يهدف القسم إلى رفع كفاءة الطلاب والطالبات من خلال تقديم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية في مجال تقنية المعلومات. أصبح قسم تقنية المعلومات من الأقسام المتميزة بجامعة الطائف مقابل الدعم اللامحدود من الكلية وإدارة الجامعة.

د.وجدى حيسون

رئيس قسم تقنية المعلومات