أصحاب المصلحة بالبرنامج

أصحاب المصلحة بالبرنامج

يمثل  أصحاب المصلحة لبرنامج الهندسة المدنية الركن الأساسي في تطوير ومراجعة أهداف البرنامج وتقييم النتائج. ويشمل أصحاب المصلحة للبرنامج الفئات التالية:

الطلاب

يمثل الطلاب المدخل الرئيسى لأصحاب المصلحة فى البرنامج حيث يتم تمثيل الطلاب من مختلف مستويات البرنامج في المجلس الاستشاري الطلابي (SAB) والطلاب المتخرجين. وذلك لتحقيق الهدف الأسمى للبرنامج بتخريج مهندسين مؤهلين تقنيًا وقابلين للتسويق وإنتاجية بعد التخرج ويفيد المجلس الاستشارى الطلابي فى تحقيق تحقيق التواصل الفعال بين إدارة البرنامج وطلابه بما يعين على تحسين سير العملية الأكاديمية والتربوية والخدمية بالاضافة إلى الأخذ فى الاعتبار وجهات نظر الطلاب حيال ما يُقدم لهم داخل البرنامج من أنشطة أكاديمية ولاصفية وخدمات على اعتبار أنهم الركن الأول لاصحاب المصلحة فى العملية التعليمية.

أعضاء هيئة التدريس

يعتمد برنامج الهندسة المدنية على مجموعة من اعضاء هيئة التدريس المؤهلين وأصحاب الكفاءات ولاخبرات المتميزة فى مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمى وخدمة المجتمع ومن ثم فيكون أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج هم المسئولون عن

تحقيق نتائج البرنامج وأهدافه أثناء عملية التدريس.

خريجو البرنامج

تشمل هذه المجموعة الطلاب الحاصلين على بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية من برنامج الهندسة المدنية بكلية الهندسة – جامعة الطائف ويعملون حاليا في مختلف المهن والتخصصات المختلفة فى الهندسة المدنية وتمثل آراءهم وتقييمهم للبرنامج عنصر رئيسى فى خطط التحسين المستمر للبرنامج.

أرباب العمل الوطنيين والإقليميين لمهنيي الهندسة المدنية

يتراوح أصحاب العمل هؤلاء من القطاع العام إلى القطاع الخاص ومن المؤسسات الصغيرة إلى الكبيرة ويمثل تقييم هؤلاء لخريجى البرنامج حجر الزاوية فى تقييم جودة مخرجات التعلم بالبرنامج.

المجلس الاستشارى الخارجي

يتم إنشاء هذا المجلس وتحديثه سنويًا من قبل رئيس قسم الهندسة المدنية بالتنسيق مع لجنة البرنامج الأكاديمي (APC). ويهدف المجلس بشكل أسايى الي تحسين نوعية وفعالية درجة بكالوريوس الهندسة المدنية – جامعة الطائف من خلال التقييم والتوصيات والتحسينات المستمرة للمناهج الدراسية والخطط للبرنامج لمواكبة التطورات ومتطلبات سوق العمل.

ويتم استطلاع رأى الهيئة الاستشارية فى كافة المجالات والأنشطة المرتبطة بادارة الجودة فى البرنامج مثل رسالة البرنامج وأهدافه وخططه المستقبلية الخ.