قسم العلوم الادارية والمالية

العلوم الادارية والمالية مجال علمي متخصص يركز على تزويد الطالب بالمهارات والمعارف اللازمة التي تمكنه من التفاعل الايجابي في بيئة العمل، وذلك من خلال التوظيف العلمي السليم للنظريات والمفاهيم الإدارية و المحاسبية والتسويقية الحديثة، وتعزيز قدراتهم في مجالات اتخاذ القرارات وحل المشكلات، والتحليل المالي، واستخدام تكنولوجيا المعلومات مما يجعلهم قيمة مضافة لمنظمات الاعمال التي يعملون فيها.

ويسعى القسم من خلال خططه ألاستراتيجية إلى إعداد وتهيئة الطلاب للعمل في جميع المواقع الإدارية والمحاسبية والتسويقية في المؤسسات الرسمية والخاصة داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى تنمية مهارات وقدرة الطلبة على إقامة المشاريع الخاصة الصغيرة وإدارتها بكفاءة ، كما يمكنهم مواصلة دراساتهم العليا في الجامعات السعودية والأجنبية .

 ويقوم القسم بتحديث خطته الدراسية باستمرار بما يتلاءم وينسجم مع متطلبات السوق المحلية وألاقليمية والدولية وبشكل يتوافق مع التطورات العلمية والتكنولوجية خاصة فيما يتعلق بادراج الحاسوب واللغة الانجليزية في مقرراته.

الرؤية :

يتطلع قسم إدارة الأعمال والمحاسبة لأن يكون رائداً في مجال التعليم العالي ، والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع، و بما يتناسب لاحتياجات سوق العمل.

الرسالة :

توفير بيئة علمية ومهنية بجودة عالية في تخصص ( ادارة الأعمال ) و ( المحاسبة ) و (التسويق) ، وذلك من خلال استقطاب أعلى الكفاءات في مجالات التعليم العالي والتدريب والاستشارة والبحث العلمي ، بالشكل الذي يؤدي إلى تأهيل خريجين على مستوى عال من التخصص والمهنية والتميز بالمعرفة التي تمكنهم من الحصول على فرصهم بسوق العمل بجدارة و استحقاق .

الأهداف :

1/ تبني مبدأ الجودة في تعزيز المعرفة الأساسية للطلبه بمجال إدارة الأعمال و المحاسبة والتسويق .

2/ تأهيل وتطوير خريجي القسم وتزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية .

3/ تفعيل التدريب التعاوني لتأصيل الخبرة العملية لدى الطلاب التى تمكنهم من مزاولة حياتهم المهنية بأعلى المستويات الاحترافية .

4/ تلبية احتياجات سوق العمل بموارد بشرية تتميز بالكفاءة وتحصل على فرصها الوظيفية بجدارة .

الفرص الوظيفية :

1/ الشركات الاستثمارية وصناديق الاستثمار .

2/ قطاعات الأعمال بأنواعها وشركات التأمين .

3/ وظائف الدوائر الحكومية بجميع تخصصاتها .

4/ القطاع الصناعي ، الوكالات الحكومية ، الخدمات المالية  و البنوك بأنواعها .

5/ الإعلان والعلاقات العامة في جميع الأنشطة الاقتصادية .

6/ المكاتب الاستشارية والتعليم والتدريب في منظمات الأعمال بمختلف أنواعها .

7/ الأبحاث التسويقية، وممارسة الأنشطة التسويقية، وبناء المعلومات التسويقية، وتحليل السوق وسلوك المستهلكين في الشركات ووكالات الإعلان وغيرها من منظمات الأعمال وبيوت السمسرة .