كلية الصيدلة تحصل على شهادة الاعتماد العالمية (ACPE)

تاريخ النشر : 1445-01-19

حصلت كلية الصيدلة بجامعة الطائف على شهادة الاعتماد العالمية (ACPE) من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي وذلك لتحقيقها معايير جودة التعليم الصيدلاني والمعايير العالمية في المخرجات التعليمية.

ويأتي هذا الاعتماد ضمن سلسلة من الإنجازات في جميع الجوانب سواءً التعليمية منها أو البحث العلمي أو الخدمة المجتمعية وبما يتماشى مع رؤية ورسالة الكلية، ومن أبرز هذه الإنجازات حصولها مؤخراً على الاعتماد البرامجي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)، وكذلك الاعتماد الأكاديمي من مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية (ACPE).

ويركز الاعتماد الأكاديمي الأمريكي على المنهج الدراسي وطرق وإستراتيجيات التدريس والتقويم، كما يهتم أكثر بتطبيق برامج المحاكاة في التدريب قبل البدء في التدريب الميداني والسريري.

 وأشارت الجامعة إلى أن هذه التجربة التي خاضتها كلية الصيدلة عملت على تطوير العملية التعليمية وتحسين جودة المخرجات بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في قطاع التعليم، وكسب الخبرة في التعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف في البرنامج الأكاديمي، مع تحقيق خطوات واضحة نحو التحسين المستقبلي.

يذكر أنّ مدّة الاعتماد الأكاديمي الأمريكي عامين قابلة للتجديد بعد ذلك، وعدد المعايير الأكاديمية الرئيسة للاعتماد (6) معايير والفرعية (26) معياراً.