جامعة الطائف توقع مذكرة تفاهم مع دارة الملك عبد العزيز

تاريخ النشر : 1442-04-10

تحقيقاً لمبدأ التعاون وتبادل الخبرات والكفاءات

سعادة رئيس جامعة الطائف أ.د. يوسف عسيري ومعالي أمين دارة الملك عبدالعزيز المكلف د.فهد السماري يوقعان مذكرة تفاهم بين جامعة الطائف ودارة الملك عبد العزيز بهدف تحقيق مبدأ التعاون والاستفادة من إمكانياتهما المشتركة في المجالات التعليمية والثقافية والبحثية في سبيل الرفع بالعملية التعليمية وتعزيز وتطوير العمل الأكاديمي.

وتأتي مذكرة التفاهم استناداً إلى أحكام نظام مجلس التعليم العالي وتحقيقاً لمبدأ التعاون لزيادة المعارف وتبادل الخبرات والكفاءات بين جامعات المملكة العربية السعودية وبين غيرها من القطاعات بما يخدم المصلحة العامة ويدعم مسيرة التقدم والتطور في المملكة.

 وتسعى جامعة الطائف من خلال مذكرة التفاهم الى تحقيق جودة الأداء الأكاديمي وتعزيز قوة النواحي العلمية والعملية لدى الدارسين تماشياً مع أهداف رؤية المملكة (2030)، وبرنامج التحول الوطني (2020)، والتي من أبرز ملامحها تطوير التعليم وتجويد مخرجاته ليساير الركب الحضاري.

حيث تشمل مجالات التعاون بين جامعة الطائف ودارة الملك عبد العزيز تبادل الخبرات والخدمات الفنية والاستشارية، وتنظيم فعاليات متنوعة عن تاريخ منطقة الطائف، وإتاحة الفرص للباحثين من كلا الطرفين لتزويدهم بالمعلومات التاريخية، والقيام ببرامج تدريب مشتركة بين الطرفين فيما يخدم الجودة في مجالات الصيانة والترميم للوثائق والمخطوطات والأفلام.

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة ودارة الملك عبد العزيز في مجالات إعداد البرامج الطلابية والتواصل الاجتماعي وإقامة مسابقات صناعة الأفلام الوثائقية والصور الفوتوغرافية التي تعنى بذاكرة الوطن انطلاقاً من مبادرة جامعة الطائف " جامعة بلا أسوار"، وتطبيقاً لتوجيهات ولاة الأمر بتعزيز مفهوم التعاون والتنسيق والتكامل بين القطاعات المختلفة بما يحقق تكامل الأدوار واتساقها.