الملتقى الافتراضي لليوم العالمي للصحة النفسية

تاريخ النشر : 1442-02-25

برعاية رئيس جامعة الطائف أ.د. يوسف بن عبده عسيري نظمت جامعة الطائف، ممثلة بإدارة الإرشاد الجامعي ولجنة تعزيز الصحة النفسية، ملتقى اليوم العالمي للصحة النفسية الافتراضي " الصحة النفسية للجميع".

وتأتي مشاركة الجامعة في اليوم العالمي للصحة النفسية انطلاقاً من أهدافها ورسالتها نحو مجتمع الطائف وحرصا منها على أن يكون المجتمع متعاوناً ومتكافلاً في جميع جوانب الحياة الصحية والنفسية والمادية والاجتماعية.

حيث أوضحت المشرف العام على إدارة الارشاد الأكاديمي بالجامعة الدكتورة خديجة القرشي أن الملتقى يهدف إلى تنمية أنشطة تعزيز الصحة النفسية في الجامعة ضمن جهود مجموعة تعزيز الصحة النفسية، وتعزيز السلوك الإيجابي ومقاومة السلوك المضاد للمجتمع بأشكاله كافة، واستثمار قدرات ومواهب الطلاب وتحسين جودة الحياة النفسية لديهم.

وأضافت: "يهدف الملتقى أيضاً إلى تعزيز دور الصحة النفسية في تحقيق الأمن النفسي والمجتمعي في الجامعة والمجتمع كله، وتفعيل دور الأسرة وجميع مؤسسات المجتمع في الحد من العنف وتعزيز الصحة النفسية، ودعم ممارسات تحسين الجوانب النفسية لدى الجميع".

وناقش الملتقى في جلستين العديد من القضايا ذات العلاقة بالصحة النفسية، حيث تناولت الجلسة الأولى دور مراكز الإرشاد الأسري، وحالات العنف وأثرها على الأمن في المجتمع، وأثر الفن التشكيلي على الصحة النفسية، ودور أدب الطفل في تحسين جودة الحياة لذوي الإعاقة.

كما تناول الملتقى في جلسته الثانية موضوعات التعامل مع القلق، وسبل تعزيز الصحة النفسية والسلوكيات السوية في المجتمع، وفنيات ومهارات إدارة الغضب، ودور علم النفس السيبراني في مواجهة العنف والجرائم.