جامعة الطائف توقِّع مذكِّرة تفاهم مع جامعة الحدود الشمالية

تاريخ النشر : 1441-11-24

سعادة رئيس جامعة الطائف أ.د / يوسف بن عبده عسيري يوقِّع مذكِّرة تفاهم مع سعادة رئيس جامعة الحدود الشمالية أ.د/ محمد بن يحيى الشهري خلال اجتماع عقد إفتراضياً لبحث سبل تفعيل علاقة التَّعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي.

وتأتي تلك الاتفاقية تماشيا مع تطلعات القيادة الرشيدة في إحداث نقلة فارقة في مسيرة قطاعات التعليم بشكل عام، وقطاع الجامعات بشكل خاص وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة (2030)، وبرنامج التحول الوطني (2020)، والتي من أبرز ملامحها تطوير التعليم وتجويد مخرجاته ليساير الركب الحضاري. وسعياً لتحقيق جودة الأداء الأكاديمي ومخرجات التعليم والأهداف والغايات المرجوة وانعكاساتها الإيجابية على قوة النواحي العلمية والعملية لدى الدارسين.

وتهدف هذه المذكرة إلى تفعيل علاقة التعاون العلمي والبحثي بين جامعة الطائف وجامعة الحدود الشمالية في تقديم الخدمات الفنية والاستشارية وإقامة الدورات العلمية والتدريبية والتبادل الطلابي والأبحاث الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، كما تهدف الى التعاون في المجالات التقنية ونظم المعلومات، ومجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي للاستفادة من الكفاءات المتخصصة المتوفرة لدى الطرفين بما يخدم المصلحة العامة ويدعم مسيرة التقدم والتطور في المملكة.