جامعة الطائف تستضيف حلقة نقاش حول تأسيس أندية الشعر العربي بمدارس منطقة مكة

تاريخ النشر : 1440-11-12
 تمهيداً لتعميمها في جميع مناطق المملكة
 
عقدت أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف، اليوم الاثنين، حلقة نقاش حول تأسيس أندية الشعر العربي بمدارس منطقة مكة المكرمة، بمشاركة ممثلين عن إدارات التعليم في المنطقة.
وأوضح مدير أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف الدكتور منصور الحارثي، أن تأسيس أندية الشعر العربي بمدارس منطقة مكة المكرمة يأتي تمهيداً لتعميم الأندية في جميع مدارس التعليم العام بمناطق المملكة كافة، بدعم وتشجيع من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الأمير خالد الفيصل، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.
وأشار مدير أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف إلى أن الأكاديمية ستعقد حلقة نقاش أخرى بعد غد الأربعاء، لتحديد حقائب التدريب الخاصة بالأكاديمية، بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعلمي اللغة العربية.
واستعرض الدكتور الحارثي ما أنجزته الأكاديمية في تأسيس أندية الشعر العربي في مدارس التعليم العام بمنطقة مكة المكرمة بمراحلها المختلفة خلال العام الماضي، كما استعرض خططها للعام المقبل.
وأوضح أن عدد أندية الشعر التي تأسست حتى الآن في منطقة مكة المكرمة بلغ 196 نادياً في كل من جدة ومكة المكرمة والطائف، والتحق بعضويتها 2701 طالباً وطالبة، وشارك في تقديم الحقائب التدريبية في هذه الأندية 237 معلماً ومعلمة
ونوه إلى أن أندية الشعر العربي تهدف إلى إقامة أنشطة لا صفية للطلبة، وتقديم تعليم يختص بالشعر واللغة في ساعات النشاط عبر برامج نوعية وحقائب معدة ومتدرجة بحسب المرحلة التعليمية، بهدف نشر ثقافة الشعر والمعرفة به وتعزيز حضوره، وتعزيز حضور اللغة العربية