جامعة الطائف: قرابة ٢٣٣ ألف مستفيد من الأنشطة الطلابية في العام الدراسي الحالي

تاريخ النشر : 1440-08-27
اختتمتها باحتفال كبير شهد مشاركة فاعلة من طالباتها
اختتمت جامعة الطائف أنشطتها الطلابية للعام الدراسي ١٤٣٩/ ١٤٤٠ في احتفال كبير، شهد عروضاً فنية ومسرحية متنوعة، وأوبريتاً غنائياً، وبمشاركة فاعلة من طالبات الجامعة في فقرات الاحتفال، الذي أقيم برعاية مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.
واختارت جامعة الطائف أن يكون شعار الاحتفال: "بدايتنا من هنا"، في إشارة إلى أن الأنشطة اللاصفية جزء مهم في صناعة بدايات الانطلاق للطلاب والطالبات لإبراز إمكانياتهم ومواهبهم ومهاراتهم لمستقبلهم المهني والاجتماعي والثقافي.
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر البقمي، في كلمته، أن العمادة نفذت خلال العام الدراسي الحالي ١٦٨٤ برنامجاً متنوعاً بين الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والتطوعية والصحية، وبلغ عدد المستفيدين من جميع هذه الأنشطة نحو ٢٣٢٨٤٧ مستفيداً.
وقال عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف: "تعد الأنشطة الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطالب هواياته، لما فيه من البرامج الإيجابية التي تتفاعل صوب أهداف محددة بغية تحقيقها لتنمي شخصيته وترقي مهاراته وتشغل أوقات فراغه، فالطالب هو محورها وهدفها، فتحقيق الإيجابية في حياته أمر مهم ومقصود إلى جانب دراسته الأكاديمية".
وأضاف: "نحن في عمادة شؤون الطلاب نعمل على بناء الطالب المواطن المسلح بالعلم والإيمان والوعي، ورفع مستوى قدرته على الإستيعاب وفتح آفاق المعرفة أمامه، حتى لا تقف ثقافته عند حد الكتاب التخصصي، بل تمتد فتشمل الندوة والأمسية والبحث والمسابقة والرحلة والمسرحية وغيرها من معطيات الثقافة".
ونوه الدكتور البقمي بالإنجازات التي تحققت هذا العام بجهود مميزة من قبل طلاب الجامعة وطالباتها، بإشراف مباشر من عمادة شؤون الطلاب.
إلى ذلك، بيّن الدليل الإحصائي لفعاليات عمادة شؤون الطلاب للعام الدراسي ١٤٣٩ - ١٤٤٠، أن العمادة نفذت ١٦٨٤ نشاطاً، بلغ عدد المستفيدين منها ٢٣٢٨٤٧ شخصاً.
واشتملت الأنشطة الطلابية وفقاً للدليل على ٥٢ نشاطاً ثقافياً استفاد منها ١٤٤٠٨٠ شخصاً، و٣٠ نشاطاً رياضياً استفاد منها ١١٢٩٩ شخصاً، و١١ نشاطاً تطوعياً علمياً وصحياً استفاد منها ٦٢٦٠ شخصاً.
كما بيّن الدليل تنفيذ العمادة ٢٤٣ نشاطاً عبر الأندية الطلابية استفاد منها ٦٩٠٢ شخصاً، وكذلك نفذت ٢٦ برنامجاً خارج الخطة استفاد منها ٢٣٨٧ شخصاً، فيما بلغ عدد برامج العمادات والكليات والإدارات في الجامعة ١٣٢٢ برنامجاً استفاد منها ٦١٩١٩ شخصاً.
وتضمنت فقرات الاحتفال عرض مونودراما بعنوان: "حلم"، وفقرة فنية نفذت خلالها ثلاث طالبات ثلاث لوحات فنية للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما تضمن الاحتفال عرضاً مسرحياً بعنوان: "بدايتنا من هنا"، وأوبريتاً غنائياً شاركت فيه طالبتين بتقديم فقرات نثرية كفواصل بين الفقرات الغنائية.
وكرّم مدير جامعة الطائف في ختام الاحتفال الجهات الحكومية المتعاونة مع الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية، وكذلك الكليات والإدارات المشاركة في تنفيذ تلك الأنشطة، فضلاً عن تكريم أعضاء الفرق والطلاب الذين حققوا نتائج متميزة في المشاركات الخارجية كممثلين عن جامعة الطائف.