جامعة الطائف تكرّم ٣ شخصيات خدمت المسرح الجامعي بالمملكة

تاريخ النشر : 1440-08-03
في احتفاليتها باليوم العالمي للمسرح
كرّمت جامعة الطائف ثلاث شخصيات مسرحية خدمت المسرح الجامعي، وذلك خلال احتفالها باليوم العالمب للمسرح، الذي أقيم في حضور وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، وعدد من المسرحيين من مدن الطائف ومكة المكرمة وجدة.
وشمل التكريم مدير الأنشطة ومسؤول النشاط المسرحي بجامعة الملك عبدالعزيز سابقاً عبدالله باحطاب، والمخرج المسرحي صبحي يوسف، والممثل المسرحي الفيصل سعود الحارثي - رحمه الله-، وذلك خلال احتفال الجامعة باليوم العالمي للمسرح.
وجاء تكريم الشخصيات الثلاث تقديراً لإسهاماتها في خدمة المسرح الجامعي السعودي، إذ عمل عبدالله باحطاب مديراً للأنشطة ومسؤولاً عن النشاط المسرحي بجامعة الملك عبدالعزيز لمدة 30 سنة، وكذلك مسؤولاً عن المسرح بوزارة الاعلام لمدة عشر سنوات، كما عمل مديراً لفرع جمعية الثقافة والفنون بجدة لمدة ست سنوات.
بينما يحمل المخرج المسرحي صبحي يوسف، بكالوريوس تمثيل وإخراج مسرحي من جامعة الإسكندرية، وعمل مخرجاً مسرحياً بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لمدة ثمان سنوات، ومشرفاً للنشاط المسرحي بجامعة جدة، ومخرجاً مسرحياً بجمعية الثقافة والفنون بالقصيم، وأخرج العديد من المسرحيات، وشارك في عضوية الكثير من لجان التحكيم في المسابقات المسرحية.
أما الفيصل سعود الحارثي - رحمه الله- فكان ممثلاً وعضواً بنادي المسرح بجامعة الطائف، وشارك في عدد من العروض المسرحية بالجامعة.
إلى ذلك، شهد احتفال جامعة الطائف باليوم العالمي للمسرح عرض مسرحية "سفر الهوامش" الفائزة بالمركز الأول في مسابقة العروض المسرحية للمدارس الثانوية لإدارة التعليم بمحافظة الطائف، ومسرحية "حلم" تأليف وإخراج الطالب عمر مسعود، وفيلماً عن نادي المسرح.