اختتام معسكر النموذج الأولي بجامعة الطائف بحضور ٦٥ مشاركاً ومشاركة

تاريخ النشر : 1440-07-26
نظمته "منشآت" وشهد تكريم ٣ مشروعات ريادية اجتازت منافسته النهائية
اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) فعاليات معسكر تطوير النموذج الأولي التي أقيمت لمدة عشرة أيام في جامعة الطائف لتأهيل وتدريب شباب الجامعة ومجتمع الطائف في مجال ريادة الأعمال.
وشارك في المعسكر أكثر من 65 مشاركاً ومشاركة بمشاريعهم الريادية، تدربوا على بناء النموذج الأول لمنتجاتهم، وعمل جميع الدراسات اللازمة وطرق جذب المستثمرين وطريقة تنميتها.
وشكلت خلال المعسكر مجموعات جديدة، ودمج مشاريع مع بعضها ليصبح المشروع الريادي أكثر قوة وكفائه لدخول السوق والمنافسة.
وعرضت في ختام المعسكر عشرة مشاريع ريادية اختيرت للمنافسة النهائية، ليفوز منها ثلاثة مشاريع ريادية، وتم تكريم الفائزين الثلاثة.
وشهد ختام المعسكر جلسة حوارية ريادية تحدث فيها المشرف العام على الملتقى السعودي للشركات الناشئة بشركة واي مكة للتقنية الدكتور طلال المغربي، عن دور الجامعات ومنشآت ورواد الأعمال في دعم منظومة الريادة والمشاريع الطلابية.
وركز الدكتور المغربي على ضرورة العمل التكاملي بين الجامعات ومنشآت واستثمار الثروة العلمية والمشاريع البحثية لتحويلها لمشاريع ريادية أو أن يتم تدريسها في الجامعات كنماذج دراسة حالة.
كما تحدث أخصائي ريادة الأعمال بهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة سلطان الشريف، عن دور "منشآت" والخدمات التي يمكن أن تقدم للريادين وكيف أن بيئة الجامعة يمكن أن تسهم في إنتاج مشاريع ريادية بالتعاون مع منشآت.
بدورها استعرضت هند بديوي، مشروعها الريادي (رشة فرح)، وتحدثت عن أبرز العقبات التي واجهتها، وكيفية استفادتها من البرامج التي قدمتها الغرفة التجارية لها، وحثت الريادين المشاركين في المعسكر على ضرورة التدريب والتطوير المستمر لمهاراتهم.
وأوضح رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الطائف الدكتور سطام العتيبي، أن معسكر النموذج الأولي استطاع تحقيق الأهداف المنشودة منه بتأهيل وتدريب الشباب الرياديين وصقل مهاراتهم وتنميتها بالشكل الأمثل.
وذكر رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الطائف، أن المشاريع الريادية في المعسكر تطورت ونمت بما يتطلبه السوق السعودي، وهو ما يخلق بيئة تنافسية وتوفير فرص وظيفية بما قد يساعد في تحقيق رؤية المملكة 2030.
كذلك شكر العتيبي الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" على اختيارها جامعة الطائف لتكون مقر انطلاقتها الأولى لمعسكر تطوير النموذج الأولي بالتعاون مع الجامعات السعودية.
كما شكر العتيبي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، على الدعم المقدم أشكاله كافة وتوفير جميع السبل لإنجاح معسكر النموذج الأولي، وذلك بمتابعة وإشراف وكيل الجامعة الدكتور تركي الثبيتي، الذي حرص على توفير جميع الإمكانيات داخل الجامعة للمعسكر.