مدير جامعة الطائف يشهد تخرج طلاب الدفعة العاشرة من طلبة الكلية الجامعية بتربة

تاريخ النشر : 1440-07-21
رأس اجتماع مجلس الجامعة وجال في معرض العلوم والفنون والتقى أعيان المحافظة
شهد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أول من أمس الاثنين، احتفال الكلية الجامعية بتربة بتخرج الدفعة العاشرة من طلابها وطالباتها، في حضور أولياء أمور الخريجين من الآباء والأمهات.
وأكد مدير جامعة الطائف، في كلمته خلال الاحتفال، فخر الجامعة بطلابها وطالباتها، واعتزازها بجدهم واجتهادهم، وبما وصلوا إليه من مستويات مرضية جداً في الإعداد المهاري والتأهيل المعرفي، يؤهلهم لشق طريقهم "لخدمة هذا الوطن المعطاء، الذي أعطى أبنائهم ولم يبخل، وسهل لهم سبل الحياة الكريمة كافة، وهو ينتظر اليوم منهم أن يسهموا في رفعة مكانته، وعلوا قامته، وشموخ هامته، كلاً منهم في مجال علمه وتخصصه".
ونوه الدكتور زمان إلى أن جامعة الطائف عملت على إعادة هيكلة فروع الجامعة في المحافظات، ومنها فرع الجامعة في محافظة تربة، بتحويلها إلى كليات جامعية، وربط أقسامها وبرامجها الأكاديمية مع الأقسام والبرامج النظيرة المقدمة في الكليات الموجودة في المقر الرئيس للجامعة بالطائف، مع ضمان المرونة الكاملة لاستحداث وإلغاء التخصصات بحسب الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية في المحافظات.
وأكد مدير جامعة الطائف أن الجامعة تواصل العمل لأن تصبح الكلية الجامعية بمحافظة تربة، مؤسسة أكاديمية وتنموية بلا أسوار، تخدم المجتمع المحلي في المحافظة في المجالات كافة، لا تفصلها عن أفراده أية أسوار معنوية أو حواجز مادية تعيق التواصل الفعال والبناء بين بيئة الكلية الداخلية ومحيطها الخارجي.
وتقدم نيابة عن جميع منسوبي جامعة الطائف بالتهنئة لأولياء الأمور بمناسبة تخرج أبنائهم وبناتهم، الذين بذلوا لهم الرعاية والعناية، حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه اليوم، خريجون مؤهلون لخدمة هذا الوطن، عاقدين العزم على المشاركة في مشروعاته الطموحة، لتحقيق رؤيتنا التنموية الوطنية (السعودية ٢٠٣٠).
وكرم مدير جامعة الطائف خلال الاحتفال الطلبة المتفوقين بالكلية الجامعية بمحافظة تربة، والجهات المشاركة في إنجاح الاحتفال.
إلى ذلك، ترأس الدكتور زمان مجلس جامعة الطائف في ثاني اجتماع له يعقد خارج المقر الرئيس للجامعة في الطائف، حيث ناقش مع أعضاء المجلس الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات اللازمة في شأنها.
كما افتتح مدير جامعة الطائف، يرافقه عميد الكلية الجامعية بمحافظة تربة الدكتور سعد العصيمي، معرض العلوم والفنون بالكلية الجامعية في تربة، واطلع على ما تضمنته أركانه وأقسامه من أعمال طلابية متخصصة في عدد من المجالات، وشملت جولته ركن الأحياء، وركن الكيمياء، وركن المختبرات الطبية، وركن الرياضيات، وركن اللغة العربية، وركن الفنون، إضافة إلى معرض اللغة الإنجليزية.
واختتم مدير جامعة الطائف زيارته للكلية الجامعية بمحافظة تربة بلقاء مع أعيان المحافظة، استمع خلاله إلى مقترحاتهم الهادفة إلى تطوير البيئة الجامعية في المحافظة.