جامعة الطائف تحتفل بتخرج ٨٩٨٨ طالبة في مختلف الدرجات والتخصصات العلمية

تاريخ النشر : 1440-07-12
احتفالات التخرج انطلقت يومي الجمعة والسبت وستتواصل الأسبوع المقبل
انطلقت أول من أمس الجمعة وأمس السبت احتفالات جامعة الطائف بتخريج الدفعة الخامسة عشرة من طالباتها للعام الجامعي الحالي، البالغ عددهن 8988 طالبة في جميع الدرجات والتخصصات العلمية، فيما ستواصل الجامعة الاحتفال بتخرج طالباتها يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وأعلنت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني، في كلمة ألقتها خلال الاحتفال نيابة عن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، تخرج طالبات الدفعة الخامسة عشرة من خريجات الجامعة رسمياً.
وقالت الدكتورة الزهراني في كلمتها مخاطبة الخريجات: "لقد عملت جامعتكن وبيتكن الكبير، جامعة الطائف، على توفير تجربة تعليمية في بيئة أكاديمية أبرز صفاتها أنها متطورة باستمرار، وحرصت على تطوير برامجها الأكاديمية ومناهجها التعليمية، وأنشطتها المنهجية واللامنهجية، وبنيتها التحتية من التجهيزات والتقنيات الحديثة، بما توافر لها من إمكانات وموازنات".
وأكدت وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات أن الجامعة ستعمل على بذل المزيد من الجهود لتحقيق الأفضل، لتكون دوماً مصدر فخر لطالباتها في انتمائهن إليها وتخرجهن منها، ومكان إلهام لهن للاستمرار في عمليات التعليم والتطوير طوال حياتهم.
ورفعت الدكتورة الزهراني باسمها ونيابة عن جميع الخريجات أسمى آيات الشكر والتقدير والتهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة تخرج نخبة من شابات الوطن من بنات هذا الجيل الواعد، جيل الرؤية والتحول.
وأكدت الدكتورة الزهراني أن الخريجات يمثلن جيل الشباب "الذي تعول عليه البلاد وتفخر به قيادتها ويخشاه أعدائها، ويفرح به أصدقائها وحلفائها، شباب سيكون به وله تحول وطني حقيقي نحو حياة أفضل في ضوء رؤية لوطن طموح، مجتمعه حيوي، واقتصاده مزدهر وبكل فخر واعتزاز". 
من جانبها، قدمت وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة جيهان جمبي، بيان بأعداد الخريجات لهذا العام حسب التخصصات والدرجات العلمية. 
فيما ألقت الطالبة شهد الدوسري، كلمة بالنيابة عن الخريجات، عبرت فيها عن مشاعر الشكر والامتنان لجهود الأمهات والآباء وأسرة جامعة الطائف من إدارتها وعضوات هيئة التدريس ومنسوباتها بهذه المناسبة.
واختتم برنامج الاحتفال بتكريم الطالبات الأوائل على مختلفة الكليات في مرحلة البكالوريوس، إلى جانب تكريم الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف التخصصات.
يذكر أن جامعة الطائف احتفلت أول أمس الجمعة بتخرج طالبات كليات الطب، والآداب، والحاسبات وتقنية المعلومات، والعلوم، كما احتفلت أمس السبت بتخرج طالبات الماجستير، إلى جانب طالبات كليتي الصيدلة والتربية، وكذلك طالبات الدبلوم العالي في التربية.
وستواصل الجامعة يوم الجمعة المقبل احتفالاتها بتخرج طالبات كليات التصاميم والفنون التطبيقية، والعلوم الطبية التطبيقية، والشريعة والأنظمة، وكذلك طالبات دبلوم خدمة المجتمع، فيما ستختتم الجامعة احتفالاتها يوم السبت المقبل بالاحتفال بتخرج طالبات كلية إدارة الأعمال.