فعاليات للتوعية بأضرار المخدرات في الكلية الجامعية بتربة

تاريخ النشر : 1440-07-13
في إطار التكامل مع الأجهزة الحكومية للنهوض بالوعي الطلابي
 
 
نظمت جامعة الطائف، ممثلة في الكلية الجامعية بتربة، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، فعاليات للتوعية بأضرار المخدرات، تهدف إلى تحصين طلاب الكلية ذاتياً وتثقيفهم فكرياً، تنوعت هذه الفعاليات بين عروض مرئية ومواد تعريفية وندوات توعوية ومشاركات طلابية.
وجاء إطلاق الفعاليات في إطار التكامل بين الجامعة وكلياتها الجامعية في المحافظات مع الأجهزة الحكومية للنهوض بالوعي الطلابي.
وشدد عميد الكلية الجامعية الدكتور سعد العصيمي، على أهمية الشراكة بين الأجهزة الحكومية لتوعية وتحصين المجتمع من آفة المخدرات ولاسيما الطلاب الذين هم عماده.
كما أكد محافظ محافظة تربة ناصر السبيعي، في كلمة له خلال إطلاق الفعاليات، حرص حكومة المملكة على توعية الفرد والمجتمع بخطورة هذا الداء السرطاني ومحاربته، متناولاً جهودها في هذا المجال.
بدوره استعرض مدير إدارة مكافحة المخدرات بتربة النقيب حامد السلمي، الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في التصدي لمروجي المخدرات، والعقوبات التي تنتظرهم.
وتستمر الفعاليات قرابة الأسبوعين متنوعة بين ندوات فكرية وصحية وشرعية من شأنها توعية وتثقيف الطلاب من هذا السم الزعاف.
وكرّمت الكلية الجامعية بتربة المشاركين في هذه الفعاليات، كما قدمت الجوائز للفائزين بالمسابقات المصاحبة لهذه الفعاليات، والتي تشتمل على أفضل تغريدة وأفضل كلمة.
كما تم افتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعاليات، الذي تضمن مشاركات طلابية وبرشورات تثقيفية وعينات توضيحية شاركت بها إدارة مكافحة المخدرات بتربة.