جامعة الطائف تبحث مع شركة سيمنز تطوير برنامج الهندسة الكهربائية

تاريخ النشر : 1440-06-02
اتفقا على تطوير المقررات وتدريب الطلاب والمشاركة في مشاريع التخرج
 
 
أكد وكيل كلية الهندسة بجامعة الطائف الدكتور أحمد الأحمدي، حرص الجامعة على تطوير الكفاءات التنافسية الوطنية التي تسهم في إنتاج المعرفة وتحويلها إلى محرك للتنمية.
كما أكد وكيل كلية الهندسة بجامعة الطائف حرص الكلية على ترقية قدرات طلبتها، وإعداد مهندسين متميزين في مختلف التخصصات الهندسية، وإكسابهم المعرفة والمهارات الهندسية. 
جاء حديث الدكتور الأحمدي خلال لقاء وفد من كلية الهندسة بجامعة الطائف مع مسؤولي فرع السعودية لشركة سيمنز الألمانية (SIEMENS)، لبحث إسهام الشركة في تحسين مخرجات برنامج قسم الهندسة الكهربائية.
واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي عقد مؤخراً بمدينة جدة على تحديد إطار مستقبلي للتعاون في مجال تطوير مقررات برنامج الهندسة الكهربائية الاختيارية، وتدريب الطلاب، والمشاركة في مشاريع التخرج للطلاب، والأبحاث المشتركة بين الجانبين.
وقدم عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور بندر صمان، عرضاً شمل برامج كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والمعمارية والصناعية، والتي حازت علي الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (الابت) حتى العام ٢٠٢٥، شارحاً مخرجات برنامج (الابت) لقسم الهندسة الكهربائية وتوضيح الجوانب التي يمكن من خلالها التعاون بين الكلية والشركة.
فيما عرض الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية الدكتور شريف غنيم، نتائج بحث في تشخيص أعطال محولات الجهد العالي في الشبكة الكهربائية، وشرح الفرق بين الطرق التقليدية والطرق الحديثة.
في المقابل، أكد مسؤولوا شركة سيمنز التزام الشركة بالمشاركة بدور مميز في تحقيق رؤية ٢٠٣٠، وتطوير الكفاءات الوطنية للإسهام في تنمية المجتمع.
وقدم مهندسوا الشركة عروضاً عدة شملت آخر التطورات الهندسية النظرية والعملية، ودمجها في صناعة المحولات الكهربائية ومرحلات الحماية وأنظمة الشبكات الذكية والرقمية.
واختتم جدول أعمال اللقاء بزيارة وفد كلية الهندسة بجامعة الطائف لمصنع سيمنز بمدينة جدة، واطلعوا على سير العمليات الإنتاجية، حيث يقوم المنصع بانتاج معدات الشبكة الكهربائية منذ العام ١٩٩٥.
وأشاد وفد الجامعة بمدى التزام الشركة بمعيار عالي من السلامة والصحة المهنية والعلميات الانتاجية بالمصنع.
وضم وفد كلية الهندسة بجامعة الطائف المشارك في اللقاء مع مسؤولي شركة سيمنز في السعودية في عضويته عشرة طلاب من السنة النهائية. 
وأعرب الطالب تركي القثامي، نيابة عن الطلاب المشاركين، عن سعادتهم بهذه الزيارة، حيث تعرفوا عن قرب على التطبيقات الهندسية لمشروع تخرجهم في مجال العمل.