مذكرة تفاهم بين جامعة الطائف وشركة متخصصة في مساعدة الطلبة الدوليين

تاريخ النشر : 1440-05-21
لعقد اختبار "الايلتس" ودورات مهنية لأعضاء "التدريس" وقبول مجاني لمبتعثيها
 
وقعت جامعة الطائف مذكرة تفاهم مع شركة (idp) التعليمية، المتخصصة في مساعدة الطلبة الدوليين على إيجاد خيارات الدراسة المناسبة لهم في الخارج، تشمل عقد اختبارات الايلتس (IELTS) في الجامعة، والقبول المجاني لمنسوبي الجامعة الراغبين في الابتعاث.
وشهد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، توقيع مذكرة التفاهم بين وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن بن عوض الأسمري، مديرة تطوير الأعمال لشركة (idp) التعليمية في المملكة الدكتورة إيمان الحربي.
وأوضح الدكتور الأسمري أن توقيع مذكرة التفاهم جاء في إطار الجهود المبذولة تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير، والخطط المنبثقة للكليات والعمادات المعنية، والمتمثلة في عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون مع شركات ذات سمعة دولية في مجال التعليم والنشر، منتجاتها مبنية على أعلى معايير الجودة وتستخدم في مختلف دول العالم.
وأشار وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير أن شركة (idp) التعليمية تعتبر شركة رائدة عالمياً في مساعدة الطلبة الدوليين على إيجاد خيارات الدراسة المناسبة لهم في الخارج، وتدير مراكز اختبار (IELTS) في أكثر من 40 دولة، وتدعم الآلاف من المنظمات بما في ذلك الجامعات والجمعيات المهنية وأصحاب الأعمال والحكومات في جميع أنحاء العالم التي تستخدم اختبار الآيلتس للمساعدة في اختيار الأشخاص المناسبين. 
من جانبه، بين عميد عمادة الدراسات المساندة ورئيس مركز اللغة الإنجليزية الدكتور منصور المالكي، أن (idp IELTS) تمتلك حقوق اختبار الآيلتس وتدير مراكز اختبار الآيلتس لدى العديد من الجامعات الدولية العريقة.
وأوضح الدكتور المالكي أن مذكرة التفاهم تشمل عقد اختبار الآيلتس المحوسب، إضافة إلى الاختبار الورقي في الجامعة، وعقد سلسلة من دورات التطوير المهني لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بمركز اللغة الإنجليزية بعمادة الدراسات المساندة، وخدمات قبول مجانية تشمل دراسة اللغة والماجستير والدكتوراه لمنسوبي الجامعة الراغبين في الابتعاث.
ونوه إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي حرصاً من الجامعة على الاستفادة من الإمكانات والتخصصات والخبرات لدى شركة (idp) في تعزيز وتطوير العمل الأكاديمي لديها، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والمعرفية والبحثية لطلبتها، وخدمة المجتمع في نطاق اختصاصها، سعياً لتحقيق جودة الأداء الأكاديمي ومخرجات التعليم، وتحقيقاً للأهداف والغايات المرجوة وانعكاساتها الإيجابية على قوة النواحي العلمية والعملية لدى الدارسين.
وجاء توقيع مذكرة التفاهم في إطار توجه جامعة الطائف إلى عقد شراكات ومذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات ومؤسسات دولية ذات سمعة عالمية في مجال التعلم والتعليم والنشر والبحث العلمي 
كما يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على جودة التعليم، وتوفير كل ما من شأنه تحقيق رؤيتها ورسالتها ومتطلبات مشروع التحول البرامجي والأكاديمي، امتداداً للخدمات التي تبذلها الجامعة في هذا الشأن، وتحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع مستوى التعليم الجامعي وتطويره.