عمادة الدراسات المساندة تستقبل وفد جامعة الحدود الشمالية

تاريخ النشر : 1443-04-03

استقبلت جامعة الطائف ممثلة في عمادة الدراسات لمساندة وفد جامعة الحدود الشمالية، وذلك في إطار التوجيهات البناءة من سعادة رئيس جامعة الطائف الأستاذ الدكتور/ يوسف بن عبده عسيري، والدعم منقطع النظير من سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الأستاذ الدكتور/ فيصل بن عبدالله المالكي، نحو عمادة الدراسات المساندة فيما يخص تقديم كل أوجه التعاون الممكنة إلى جامعة الحدود الشمالية، وأكدت سعادة عميدة الدراسات المساندة الدكتورة/ نورة بنت عمر الصانع إلى استعداد العمادة لتبادل الخبرات وتقديم كل سبل الدعم المتاحة مع جامعة الحدود الشمالية.

وصرح سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الحدود الشمالية الدكتور/فرحان العنزي بأن جامعة الطائف خطت خطوات سباقة في مجال ربط المتطلبات العامة والاختيارية واللغة الإنجليزية تحت لواء واحد يمثل عمادة مستقلة في سياق سمات الخريجين.

وأضاف العنزي الذي ترأس وفد جامعة الحدود الشمالية لعمادة الدراسات المساندة بجامعة الطائف إن ما لمسناه بعد دراسة مقارنة لعمل الجامعات السعودية من تميز التجربة التي قدمتها جامعة الطائف مما أبهرنا وسنعمل على الاستفادة منها.

ونوه سعادته إلى أننا جئنا لجامعة عريقة بإنجازاتها وتميزها وبعد زيارة عدد من الجامعات السعودية يمكن القول إن جامعة الطائف تمثل لنا الأنموذج الذي سنطبقه في مجال الدراسات المساندة.

وأشاد سعادته بما قدمته عمادة الدراسات المساندة بجامعة الطائف من تصور لنظام الفصول الثلاثة حيث قال إن الجامعة قد أسهمت في الوصول إلى تصور واضح وعملي للتدريس وفق نظام الفصول الثلاثة الجديد.

وأوضح مساعد وكيل جامعة الحدود الشمالية للشؤون الأكاديمية الدكتور/ مهند المطيري بأن جامعة الطائف استطاعت بمشاريعها الريادية مواجهة التحديات للوصول إلى تجربة غنية تعد قدوة للجامعات السعودية. وشدد سعادته على أن هذه الزيارة قد عززت ما سمعناه عن جامعة الطائف وإنجازاتها وساهمت في القرار الذي اتخذناه باعتماد تجربة الطائف كنموذج لتطبيقه بجامعة الحدود الشمالية.

وكان وفد من جامعة الحدود الشمالية قد زار عمادة الدراسات المساندة بجامعة الطائف ضمن جولته على عدد من الجامعات السعودية بهدف الاطلاع على تجارب تلك الجامعات فيما يخص الدراسات المساندة في ضوء توجهات وزارة التعليم خاصة بعد اعتماد نظام الفصول الثلاثة، وتكون الوفد من أصحاب السعادة الدكتور/ مهند المطيري مساعد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ فرحان العنزي عميد عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة، ومستشار وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور/ عمرو حسن.

وكان في استقبال الوفد سعادة عميدة عمادة الدراسات المساندة الدكتورة/ نورة بنت عمر الصانع، وسعادة الدكتور/فارس بن عبدالله المالكي رئيس مركز المتطلبات العامة. وقد رحبت سعادة الدكتورة/ نورة بالوفد الزائر وقدمت موجزا عن نشأة العمادة وخطتها المستقبلية ومشروع سمات الخريجين، فيما قدم سعادة الدكتور/ فارس عرضا لأهم منجزات العمادة وهيكلها وإنجازاتها والخطط المستقبلية التي اعتمدتها لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة المبنية على رؤية المملكة وتوجيهات وزارة التعليم وتعليماتها فيما يخص التحديث والتطوير في عملية التعليم الجامعي.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة الدكتور رئيس الوفد جامعة الطائف ممثلة بعمادة الدراسات المساندة على حسن الاستقبال وما قدم من معلومات، وعرض سعادته استضافة جامعة الحدود الشمالية لوفد من جامعة الطائف لمزيد من التعاون وشرح التجربة والمساعدة في تطبيقها واعتمادها بعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الحدود الشمالية.