جامعة الطائف تُقيم فعالية باص الأفكار

تاريخ النشر : 1443-07-09

بهدف دعم وتمكين الأفكار الريادية لطلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة

أقامت جامعة الطائف ممثلةً في مركز الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، ورش عمل ضمن فعالية باص الأفكار داخل أسوار الجامعة، بهدف دعم وتمكين وتحفيز الكوادر الشابة من طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة.

وتعد جولة باص الأفكار أحد البرامج التي أطلقتها منشآت وتهدف إلى تحفيز ريادة الاعمال في خمسة عشر جامعة بمختلف مناطق المملكة وذلك لنشر وتطوير ثقافة ريادة الاعمال ورفع مستوى الوعي الريادي عند الطلاب ومنسوبي الجامعات من أعضاء هيئة تدريس وزيادة كفاءة الأفكار المقبلة لدخول السوق.

وتتضمن الجولة قسماً لتقديم الإرشاد وقسماً لورش العمل واللقاءات وقسماً لمسابقة عرض الأفكار حيث يتم ترشيح فائز من كل جولة ويتنافسون في الرياض لتحديد أفضل الأفكار الفائزة.

وتأتي أهمية هذه الفعالية بجامعة الطائف لتعزيز كفاءة الأفكار المقبلة لدخول السوق المحلي، والالتقاء بالمبدعين والمبتكرين من منسوبي الجامعة لتقديم الدعم اللازم لهم وتأسيس مشاريعهم الناشئة، ومشاركة أبرز الدراسات والأدوات التي تحتاجها تلك الأفكار لتتحول إلى مشاريع ريادية قائمة.

وكرَّم سعادة وكيل الجامعة أ.د.  إبراهيم القرني الجهات المشاركة في معسكر ومعرض مركز الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع منشآت.