جامعة الطائف توقع مذكرة تفاهم مع لجنة الدعوة في إفريقيا

تاريخ النشر : 1442-02-20

لترشيح طلاب المنح الدراسية من الدول الأفريقية الى جامعه الطائف

وقع سعادة رئيس جامعة الطائف أ.د. يوسف بن عبده عسيري مذكرة تفاهم بين جامعه الطائف ولجنه الدعوة في إفريقيا في المملكة العربية السعودية، والتي يرأسها صاحب السمو الأمير الدكتور / بندر بن سلمان بن محمد آل سعود بهدف ترشيح الطلاب من الدول الإفريقية للدراسة في معاهد تعليم اللغة بالجامعة ومرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في جميع التخصصات العلمية والأدبية والشرعية وفق المواصفات والشروط والتخصصات التي تحددها الجامعة، وكذلك التعاون في إقامة الأنشطة التعليمية والتربوية والدعوية والبرامج الدينية وغيرها.

وطبقا لبنود الوثيقة التي تم إعدادها بالتنسيق مع سعادة الأمين العام للجنة الدعوة في إفريقيا الدكتور عثمان العثمان تقوم جامعة الطائف بتزويد اللجنة بشروط القبول في الجامعة والكليات التابعة لها والتعاون مع اللجنة في إقامة البرامج التدريبية التربوية والإدارية والدورات الشرعية التي تنظمها في إفريقيا للطلبة الدارسين وغيرهم وتهيئة كافة السبل لتنفيذها من جهتها تقوم اللجنة بترشيح طلاب المنح الدراسية من الدول الأفريقية الى جامعه الطائف في جميع التخصصات وفق الأنظمة واللوائح المتبعة بالجامعة.

من الجدير بالذكر أن لجنه الدعوة في افريقيا لها نشاطات في المجالات التعليمية والتربوية والدعوية في إفريقيا امتدت لأكثر من ثلاثين عاما، وشملت خمسين دولة افريقية، ولديها قدرات من المهارات والاتصالات والعلاقات في أغلب الدول الإفريقية من خلال أنشطتها المتعددة في المملكة والدول الإفريقية.

وتأتي تلك الاتفاقية تحقيقا للسياسات العليا لحكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله – في تقديم منح دراسية بالجامعات السعودية لأبناء المسلمين في الدول الاسلامية والأقليات المسلمة من أجل تنمية تلك البلاد فكريا وتربويا وثقافيا.