دبلوم إدارة التسويق

يختص دبلوم إدارة التسويق بالكلية الجامعية برنية بمنح الخريجين درجة الدبلوم لمدة عاميين دراسيين في تخصص يعد هو الأكثر حيوية والأشد تنوعًا وتطورًا والذي يعد من أسرع فروع المعرفة نموًا خلال الفترة الأخيرة. ويعنى برنامج إدارة التسويق بتوفر الأيدي العاملة المدربة والمؤهلة الموجهة للمجالات التجارية والخدمية بهدف الوفاء باحتياجات سوق العمل من رجال التسويق ذوى الكفاءة العالية.

وتتمثل رؤية دبلوم إدارة التسويق في أن يكون أحد البرامج العلمية الأكثر جذبًا للدراسة، والأكثر تفاعلاً مع البيئة المؤسسية المحيطة من خلال مناهج أكاديمية تطبيقية حديثة ومتطورة بجودة شاملة واعتماد أكاديمي.

وتتمثل رسالة دبلوم إدارة التسويق في إعداد خريجين متميزين في مجال التسويق، قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل ومؤهلين لمواصلة البحث العلمي وخدمة المجتمع وفقا لمعايير الجودة.

أهداف دبلوم إدارة التسويق:

-        يُلّم الطلبة بالمفاهيم والنظريات العلمية في مجال التسويق والمبيعات .

-        يستخدم الطلبة تكنولوجيا المعلومات الحديثة في التسويق

-        يستطيع الطلبة إجراء البحوث العلمية .

-        يتحلى الطلبة بأخلاقيات التسويق .

-        يطبق الطلبة مهارات البيع وفنون التعامل مع العملاء لخدمة قطاع التسويق

-        يستخدم الطلبة مهارات التفكير في حل المشكلات التسويقية .

-        يستخدم الطلبة المهارات الكمية والصيغ الرياضية أو الإحصائية في تحليل المشكلات التسويقية والبيعية .

-        يُسهم الطلبة بفاعلية في خدمة المجتمع .

-        يتمتع الطلبة بالريادة والقيادة وروح المبادرة .

-        يتعامل مع كافة القطاعات التسويقية باختلاف سلوكياتهم.