جامعة الطائف تعقد حلقة علمية عن "ميكانيكا الموائع" وتطبيقاتها

تاريخ النشر : 1440-07-18
ضمن برنامج التبادل العلمي والبحثي مع (كاوست)
عقدت جامعة الطائف، ممثلة بكلية العلوم، حلقة علمية عن ميكانيكا الموائع وتطبيقاتها في العلوم الهندسية والصناعات الطبية، قدمها أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) البروفيسور سيجوردور ثورودسن.
وأوضح رئيس قسم الرياضيات والإحصاء بجامعة الطائف الدكتور عبدالله بن ماضي الشريف، أن الحلقة العلمية التي انعقدت تحت عنوان: "تأثير وقوع القطرات في مائع وتصوير سرعاتها باستخدام كاميرات عالية الدقة" جاءت ضمن برنامج التبادل العلمي والبحثي بين الجامعة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
وأشار رئيس قسم الرياضيات والإحصاء بجامعة الطائف إلى أهمية موضوع الحلقة العلمية، كونها تتناول جوانب تتعلق بميكانيكا الموائع وتطبيقاتها في العلوم الهندسية والصناعات الطبية، والتعرف على كاميرا قياس تأثير السقوط وتصوير السرعات العالية داخل الموائع.
وذكر الدكتور الشريف أن الحلقة العلمية خرجت بتوصيات مهمة تتمثل في الدعوة لإجراء بعض البحوث والمشروعات المشتركة بين البروفيسور سيجوردور ثورودسن والمتخصصين بجامعة الطائف في المجال المشترك، والاتفاق على عمل بعض المسائل المرتبطة بالصناعة الطبية والهندسية وقياسها، بالاستعانة بالقدرات المعملية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.