جامعة الطائف تشارك في تجمع السلام العالمي ومؤتمر "الكشفية وحماية البيئة

تاريخ النشر : 1440-06-14
ممثلة بوحدة النشاط الكشفي بعمادة شؤون الطلاب
 
شاركت جامعة الطائف، ممثلة بوحدة النشاط الكشفي بعمادة شؤون الطلاب، في عدد من البرامج التي أقامتها الجمعية العربية السعودية للكشافة مؤخرا، ومنها أبرزها المشاركة في معسكر تجمع السلام العالمي الثالث، والمؤتمر العالمي "الكشفية وحماية البيئة".
ومثّل جامعة الطائف في معسكر تجمع السلام العالمي الثالث، الذي شهد مشاركة ٧٠٠ جوال وكشاف يمثلون ٤٠ جمعية كشفية من حول العالم، أربعة أعضاء من الجوالة اجتازوا ما يقارب ٤٥ شارة كشفية.
كما شارك وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتور أحمد محمد فلاته، في إدارة جلسات حوار المنتدى البيئي الذي أقيم على هامش معسكر السلام الثالث.
وحرصت جامعة الطائف، ممثلة بوحدة النشاط الكشفي، على المشاركة في أعمال المؤتمر العالمي "الكشفية وحماية البيئة"، الذي نظمته جمعية الكشافة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وقدمت الجامعة، ممثلة بعميد شؤون الطلاب الدكتور بندر بن معيض البقمي، ووكيل العمادة للأنشطة الطلابية الدكتور أحمد محمد فلاته، خلال المؤتمر، ورقة علمية بعنوان: "النشاط المضاد للفيروسات من الأعشاب البحرية البحرية ضد فيروس حمى الضنك باستخدام الفحص المناعي المرتبط بالإنزيم".
وتضمنت مشاركة جامعة الطائف أيضاً إقامة معرض بيئي تثقيفي يتكون من ثلاثة محاور شملت: تلوث المياه، ومخاطر المبيدات الحشرية على الإنسان، ومخاطر المنظفات المنزلية على الإنسان. 
كما تضمنت المشاركة تجربة بيئية تتلخص في "مكافحة النواقل الحشرية المسببة لحمى الضنك في مناطق انتشارها" قدمها الطالبان إبراهيم الزهراني ومعاذ الصيني.