زمان: انطلاقة جديدة لمشاريع المدينة الجامعية بعد إخراج الشركات المتعثرة

تاريخ النشر : 1440-04-13
وقع عقدا المرحلة الثانية لكليتي الهندسة والحاسب الآلي وافتتح "متابعة العمليات"
 
أعلن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، عن انطلاقة جديدة لمشاريع المدينة الجامعية في سيسد، بعد نجاح الجامعة في إخراج الشركات المتعثرة من الموقع، وصدور موافقة المقام السامي على إعادة هيكلة مشروع المدينة الجامعية.
ووقع مدير جامعة الطائف عقدين جديدين لمشروعي إنشاء المرحلة الثانية لكليتي الهندسة والحاسب الآلي وتقنية المعلومات في موقع المدينة الجامعية، والمقرر إنجازها خلال ٢٠ شهراً.
وجاء توقيع العقود خلال ترؤس مدير جامعة الطائف اجتماع اللجنة العليا للمشاريع بالجامعة، الذي عقد للمرة الأولى بمقر المدينة الجامعية في سيسد، وذلك في حضور وكلاء الجامعة.
وافتتح الدكتور زمان مكتب متابعة العمليات التابع لإدارة المشاريع بمقر المدينة الجامعية في سيسد، بهدف توسيع أعمال المتابعة والإشراف المباشر على مشاريع الإنشاء والبناء، وذلك بعد اعتماد إعادة هيكلة المشاريع بخطتها الجديدة.
وأكد مدير جامعة الطائف أن مباشرة إدارة المشاريع أعمالها من خلال مكتب متابعة العمليات في مقر المدينة الجامعية، يمثل انطلاقة جديدة للمتابعة والإشراف المباشر على المشاريع، بعد نجاح الجامعة في إخراج الشركات المتعثرة من الموقع.
وأشاد الدكتور زمان بجهود فريق العمل من المهندسين والمهندسات العاملين بإدارة المشاريع بالجامعة في الإشراف على الأعمال الجارية في موقع المدينة الجامعية في سيسد، وبما اطلع عليه من معلومات حول سير العمل لاستكمال المراحل السابقة، والتحضيرات الجارية للبدء في المراحل الجديدة.
من جانبه، أكد مدير إدارة المشاريع بجامعة الطائف المهندس عبدالحي الزهراني، استكمال استلام المراحل الأولى من مشاريع كليات الطب، والهندسة، والحاسب الآلي، فيما يجري العمل على استكمال تنفيذ بقية أعمال المرحلة الثانية لكلية الطب، وتوقيع عقود تنفيذ المرحلة الثانية لمشروعي كليتي الهندسة والحاسب الآلي، على أن توقع عقود تنفيذ المرحلة الثانية لكليتي العلوم، والعلوم الطبية التطبيقية.
وأشار المهندس الزهراني إلى وصول مشروع إسكان الطلاب العزاب إلى مراحل متقدمة من الإنجاز تمهيداً لاستلامه وتشغيله في النصف الثاني من العام الدراسي الحالي، بعد إيصال التيار الكهربائي إليه، وكذلك وصول العمل في المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الموقع العام للمدينة الجامعية إلى مراحله النهائية.
ونوه مدير إدارة المشاريع بجامعة الطائف إلى صدور موافقة المقام السامي على إعادة هيكلة المشروع، ليشمل المستشفى الجامعي بسعة ١٢٠ سريراً، ومبنى إداري، وقاعة مؤتمرات تسع أربعة آلاف شخص.
وبين المهندس الزهراني أنه جاري التنسيق مع المقاول لتقديم المخططات المطلوبة للوحدات الثلاث بعد إعادة الهيكلة، ويتوقع بدء العمل بالمستشفى وقاعة المؤتمرات خلال ستة أشهر، فيما يجري التنسيق مع المقاول بالعمل بالمبنى الإداري بعد إعادة توزيع الفراغات وفق الاستخدام الجديد.