الهندسة الكهربائية فى جامعة الطائف

أصدر مجلس التعليم العالي القرار رقم 14/35/1426 بتاريخ 18 يناير 1426 هـ بإنشاء كلية الهندسة بجامعة الطائف والتي تضم قسم الهندسة الكهربائية. بدأت الكلية أنشطتها الأكاديمية في الفصل الأول من عام 1428/1429 هـ ، حيث قدمت برامج في كل من الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية. بلغ عدد طلاب السنة التحضيرية الجديدة خلال هذا الفصل 106.

في عام 2012 ، خضع البرنامج لمراجعة ليشمل برنامج السنة التحضيرية على مستوى الجامعة. ومع ذلك ، حتى الآن ، لم يكن هناك خريجون من برنامج 2012 المنقح. يتم تحديث البرنامج حاليًا بناءً على مراجعة المناهج الدراسية من الجامعات الدولية الرائدة ومعايير IEEE.

يوفر برنامج الهندسة الكهربائية الجامعية مجموعة شاملة من الدورات في الهندسة. يتمتع الطلاب بفرصة تصميم شهادتهم عن طريق اختيار موضوعات في مهارات الاتصال لتناسب اهتماماتهم المهنية المحددة. تغطي برامج البكالوريوس لدينا مجالات مختلفة من الهندسة الكهربائية ، مع التركيز بشكل خاص على تلبية الاحتياجات المحددة للصناعات. هدفنا هو تزويد خريجينا بالمهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المجتمعية من خلال التطبيق العملي لمبادئ الهندسة. يتضمن ذلك تصميم وتحليل وتوليف المكونات والدوائر والأنظمة الكهربائية والاتصالات والإلكترونية. خريجينا على استعداد ليصبحوا محترفين في حل المشكلات ، ومتعلمين مدى الحياة ، ومبدعين ، ومحترفين في جميع مجالات الهندسة الكهربائية.