جامعة الطائف تنظم معرض المتطلبات الاختيارية "افتراضيًّا"

تاريخ النشر : 1442-04-25

دشن سعادة رئيس جامعة الطائف أ.د. يوسف بن عبده عسيري، يوم الأربعاء الموافق 10 ربيع الآخر 1442هـ. معرض مشاريع المتطلبات العامة الاختيارية بعمادة الدراسات المساندة "افتراضيًّا"، حيث بدأت الفعاليات من الساعة 9.00 صباحًا إلى الساعة 1.00 ظهرًا أونلاين عبر منصة مهارات، وأشار سعادته إلى أهمية مشروع سمات خريجي جامعة الطائف TUGA وتميز أهدافه في تعزيز جودة المخرجات التعليمية بشكل علمي بما يتناسب مع سوق العمل في ضوء رؤية المملكة، وبناء شخصية الطلبة ومعارفهم بحيث يتميز خريجو جامعة الطائف بحزمة من المهارات الأكاديمية والحياتية والمهنية المستقبلية.

وأكد سعادة عميد عمادة الدراسات المساندة د.منصور المالكي أن المشروع يستهدف تحقيق أهدافه عبر الارتقاء بالمحتوى الأكاديمي إلى مستوى أعلى من خلال نسج سياقات مهارات القرن 21 المشتركة مع المقررات الجامعية، وتقديمها من خلال بيئة تعليمية تشجع على التميز والإبداع، وتلبية حاجات المجتمع، بما يسهم في التفوق في التخصصات المختلفة.

وأشار سعادة وكيل العمادة د.غازي القثامي أن الفعالية تهدف إلى تركيز مركز المتطلبات العامة بالعمادة على المشروعات المتميزة بما يسهم في بناء شخصية الطالب ومعارفه ومهاراته.

وأوضح سعادة رئيس مركز المتطلبات العامة د.فارس المالكي، أنه شارك في المعرض الافتراضي 49 مشروعًا متميزًا، في 9 مقررات عامة اختيارية هي: اللغة الصينية، واللغة الفرنسية، والعمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، والثقافة الصحية، والمواطنة الرقمية، والإعلام والمجتمع، والابتكار وريادة الأعمال، والبرمجة لغير المتخصصين، حيث قدم الطلاب والطالبات المشاركين في المعرض شرحًا موجزًا عن مشروعاتهم لزوار المعرض الافتراضي أوضحت تميز المشاريع المقدمة من الطلاب والطالبات، بما يتماشى مع مخرجات التعلم لتلك المقررات، ويزيد من معارف ومهارات الطلبة.

وفي ختام معرض مشاريع مقررات المتطلبات العامة الاختيارية تم تكريم المشاريع الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى في كل مقرر، وأيضًا منسقي ومنسقات المقررات العامة ومنسوبي المركز في الشطرين، كما قدم سعادة رئيس المركز الشكر لسعادة رئيس الجامعة على الرعاية الكريمة للمعرض، وأيضًا لعميد وأعضاء مجلس عمادة الدراسات المساندة على الدعم والمتابعة.