نادي اللغة الإنجليزية يقدم للطلاب عدة أنشطة تربوية وترفيهية

تاريخ النشر : 1440-02-09

ينظم  نادي اللغة الإنجليزية بمركز اللّغة الإنجليزية في جامعة الطائف عدّة نشاطات تربوية وترفيهية ذات طبيعة لا فصلية وتعتبر فريدة من نوعها حيث تأخذ الطلاّب من تحدّي العقبات اللّغوية بالنسبة للطّلاّب الّذين يعانون من مختلف العوائق إلى فتح أبعاد استكشافية وتطويرية فيما يخصّ الطّلاب الرّاغبين في فتح نوافذ على عالم اللغة الإنجليزية،

وأوضح سعادة عميد عمادة الدراسات المساندة ورئيس مركز اللغة الإنجليزية د.منصور المالكي، أن أنشطة النادي تشمل أربعة محاور أساسية هي:

أولا: برنامج  تخطي  العقبات (Hurdlz):  هو برنامج  تخطي  العقبات التي تواجه الطلاب وتمنعهم من الوصول إلى المستوى المطلوب،

وثانيا: ركن المناهج: بناء على الموضوعات المطروحة يقدم ركن المناهج ورش عمل مصغرة تعزز من اكتساب اللغة لدى الطلاب وأيضا الهدف من هذه الورش تلبية جميع المهارات وفقا لمتطلبات المناهج وسوف تركز على التمكن من تحقيق أهداف الدرس من خلال التعليم التعاوني باستخدام اللغة الإنجليزية كوسيلة اتصال

وثالثا: ركن الحوار (Chatterbox)  : هو برنامج مصمم لتشجيع الطلاب الذين استوعبوا المنهج الحالي بنجاح، ويقوم البرنامج بتوفير التوجيه لاتخاذ المزيد من المبادرات لتعزيز الأداء واستكشاف البدائل اللغوية.

ورابعا: برنامج رفيق المعلم (Teacher Mentorship)  ويعتبر برنامج رفيق المعلّم برنامجا تعاونيا يهدف في المقام الأوّل الى إدماج معلّمي مركز اللّغة الإنجليزية الجدد في بيئتهم التّعليمية الجديدة، فهو برنامج يرشد المعلّم الى التّأمّل في أدائه ومنهجه واستراتيجيّاته التّعليمية والسّمة الرّئيسيّة لدورة البرنامج هي تعزيز الكفاءة المهنية لمعلّمي اللّغة الإنجليزية وتمكينهم من اكتساب كفاءة ومهنية أكثر في تدريس اللّغة الإنجليزية مع التّركيز على المعلّمين والمعلّمات السّعوديّين، ويهدف البرنامج إلى تشجيع معلّمي اللّغة الإنجليزية السّعوديّين وخرّيجي الجامعات السعودية على التّنافس في سوق العمل كمعلّمين لهذه اللّغة وتدريبهم على إنشاء وتطوير الأدوات اللاّزمة  الّتي تهيّئهم للتّعليم  وذلك من خلال برامج تدريبية تم تطويرها من قبل مركز اللغة الإنجليزية علما بأنّ هدفنا يكمن في تشجيع كافة معلّمي اللّغة الإنجليزية للتّواصل والاستفادة من البرنامج، ويعد هذا البرنامج بمثابة برنامج مكثّف لتعزيز المهارات التّعليمية للمشاركين والعمل على تطوير مهنة التّدريس لديهم وكذلك الإشراف على تنفيذ وتقييم المناهج الدراسية.