برنامج بكالوريوس دكتور الصيدلة

 

مقدمة عن برنامج دكتور الصيدلة

  • يتكون برنامج دكتور الصيدلة (Pharm. D) بجامعة الطائف من ست سنوات دراسية تشمل سنة الامتياز (السنة الأخيرة من مدة الدراسة بالبرنامج). يشمل البرنامج الدراسي مقررات علمية أساسية بالإضافة الى العلوم السريرية و التدريب السريري المُكثف في أجنحة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية و صيدليات المجتمع. كما تشمل السنة النهائية مشروع التخرج الذي يعد الطالب للقيادة و التعاون مع الزملاء بالإضافة للتعلم الذاتي المستمر.
  • تم تصميم البرنامج بشكلٍ فريدٍ من نوعه ليلبى احتياجات سوق العمل في إعداد كوادر مؤهلة لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصيدلية لمواطني المملكة في المستشفيات، المراكز الصحية، التعليم العالي ومراكز الأبحاث وفقاً للمعايير العالمية وبسلوك مهني راق يتوافق مع المعايير الأخلاقية والإسلامية السامية.
  • يتم تدريس البرنامج بنظام الساعات المعتمدة وأفضل الأساليب الحديثة في التعليم الصيدلي وكذلك الإرشاد الأكاديمى المتميز ويشكل الطالب محور العملية التعليمية و يتم التدريس باستخدام الطرق الحديثة للتعليم والتعلم والتعليم المبني على حل المعضلات، بالإضافة إلى التدريب السريري في المستشفيات وتعد تنمية الخدمة المجتمعية من الأنشطة الأساسية داخل البرنامج .
  • وتسخر الكلية كل إمكاناتها لتأهيل أبنائها ليس من الناحية العلمية فحسب ولكن أيضاً فى جميع المجالات للحصول على خريج ذو كفاءة عاليه باستطاعته المساهمة بفعالية في تحقيق رؤية المملكة 2030

توصيف برنامج بكالوريوس دكتور الصيدلة

توصيف البرنامج


توصيف المقررات الدراسية – تحول – مايو 2022

1-السنة الأولى:

المستوى الأول

المستوى الثاني

المستوى الثالث

2-السنة الثانية:

المستوى الرابع

المستوى الخامس

المستوى السادس

3-السنة الثالثة:

المستوى السابع

المستوى الثامن

المستوى التاسع

4-السنة الرابعة:

المستوى العاشر

المستوى الحادي عشر

المستوى الثاني عشر

5-السنة الخامسة:

المستوى الثالث عشر

المستوى الرابع عشر

المستوى الخامس عشر

6-السنة السادسة (سنة الامتياز):

المستوى السادس عشر

المستوى السابع عشر

المستوى الثامن عشر


معلومات تهمك عن البرنامج

وللتعرف أكثر على البرنامج يمكنك عزيزي الطالب/الطالبة مراجعة دليل برنامج دكتور صيدلي (أضغط هنا) و توصيف البرنامج (أضغط هنا) و دليل التدريب الميداني لبرنامج دكتور الصيدلة (أضغط هنا) و دليل مشروعات التخرج (أضغط هنا).   

وللتقدم لدراسة برنامج دكتور الصيدلة يجب أن يقوم الطالب بالتقدم من خلال عمادة القبول والتسجيل بالجامعة (الدليل التعريفي لعماة القبول والتسجيل) واتباع التعليمات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة (دليل الطالب لعمادة شؤون الطلاب)  وخاصة فيما يخص بالنظم الدراسية  والأختبارات بجامعة الطائف (دليل الدراسات والإختبارات)  وهناك بالكلية وحدة للإرشاد الأكاديمي والتي تختص برعاية الطلاب وزيادة وعيهم بمسئولياتهم الأكاديمية.  


المرفقات

شروط القبول في البرنامج

دليل برنامج بكالوريوس دكتور صيدلي

دليل التدريب الميداني

دليل مشروعات التخرج

 التقرير السنوي للبرنامج

تقرير مؤشرات أداء البرنامج

الخطة التشغيلية لكلية الصيدلة