جامعة الطائف تعلن تخرج أول دفعة لطلبة "الدبلوم العالي" في التربية

تاريخ النشر : 1440-05-01
أعلنت جامعة الطائف، أمس الأربعاء، تخرج أول دفعة من الطلبة الملتحقين بالدبلوم العالي في التربية، وبات بإمكان الخريجين الحصول على صورة مصدقة من موقع الجامعة.
وجاء إعلان جامعة الطائف تخرج الدفعة بعد صدور موافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، على توصية مجلس جامعة الطائف بتحويل مسمى درجة الدبلوم العام في التربية إلى درجة الدبلوم العالي في التربية.
وهنأ مدير جامعة الطائف الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم، وكذلك بمناسبة تحويل مسمى شهاداتهم إلى الدبلوم العالي في التربية كأول دفعة يحصل خريجوها على هذا الدبلوم.
وأوضح وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن جامعة الطائف نفذت مشروع التحول البرامجي لجميع برامجها، ومنها برنامج الدبلوم العام في التربية، حيث تم تعديل البرنامج ليركز على المهارات الأساسية التي يحتاجها المعلم، وزيادة مدة دراسته إلى ثلاثة فصول دراسية.
وذكر وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير، أن الجامعة حرصت على أن يكون الدبلوم التربوي ذا طبيعة تطبيقية، بربط محتواه باستراتيجيات التعليم والتعلم وبعمليات إدارة الصف، وإكساب الطالب المعلم مهارات البحث الإجرائي، مع إجادة عمليات القياس والتقويم وربطها بالتعلم، تعزيزاً للاتجاهات الإيجابية نحو مهنة التعليم ولضمان فاعلية معلم المستقبل، بما يحقق الارتقاء بمهنة التعليم.
وأفاد الدكتور الأسمري أن تطوير برنامج الدبلوم التربوي جاء بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، في ضوء مبادرات جامعة الطائف لتطوير برامجها الأكاديمية، عبر مشروع التحول البرامجي، الذي يتواكب مع رؤية المملكة (2030) ومتطلباتها.
بدوره، أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور وصل الله عبدالله السواط، أن عمادة القبول والتسجيل أنهت هذا المساء تخريج الطلبة.