وحدة الإرشاد الأكاديمي

لجنة الإرشاد الأكاديمي بالقسم:

هي لجنة يتم تشكيلها من قبل عميد الكلية من عدة أعضاء مختارين من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم المعني ويجب عل جميع أعضاء هيئة التدريس المشاركة في عملية الإرشاد الأكاديمي دون استثناء إذ تعتبر عملية الإرشاد الأكاديمي من صميم عمل عضو هيئة التدريس ويجب الإلمام بكافة جوانبها التطبيقية لتقديم خدمة ذات جودة عالية وتحدد كل كلية عدد من الطلبة المستجدين لكل مرشد أكاديمي ي كل قسم أكاديمي بشكل مباشر.

أهداف وحدة الارشاد الأكاديمي بالكلية:

يرتكز دور وحدة الارشاد الأكاديمي في الكلية وأقسامها العلمية على تقديم التوجيه اللازم للطلبة بكل فئاتهم خلال دراستهم بالمرحلة الجامعية، وذلك سعياً لتحقيق الأهداف التالية:

  1. توعية الطلبة بالحياة الأكاديمية ومتغيراتها وكيفية التعامل معها من خلال برامج الإرشاد الأكاديمي المتعددة (اللقاءات التعريفية، الدورات الاستعداد للحياة الجامعية، دورات الاستعداد للاختبارات النهائية، ، دورات المهارات الجامعية).
  2. تشجيع ورعاية الطلاب المتفوقين والموهبين وتوجيههم نحو استثمار قدراتهم وامكاناتهم في المجالات التي تتناسب مع ميولهم واهتماماتهم العلمية.
  3. متابعة الطلاب المتعثرين دراسياً ومساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة لزيادة تحصيلهم العلمي.
  4. نشر الوعي باللوائح الأكاديمية وتنفيذ الإجراءات الأكاديمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كعمادة القبول والتسجيل وإدارة الإرشاد الجامعي.
  5. تفعيل ومتابعة دور المرشدين الأكاديميين بالكلية.
مرفقات