السيرة الذاتية

أ.د. إبراهيم بن رافع إبراهيم القرني

الدرجة العلمية: أستاذ

التخصص: اللسانيات التطبيقية وتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها

Applied Linguistics and TESOL


المؤهلات العلمية

دكتوراه الفلسفة: لسانيات تطبيقية وتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها

Ball State University – إنديانا – الولايات المتحدة الأمريكية 2003م.

ماجستير: لسانيات تطبيقية – University of Essex – المملكة المتحدة 1998م.

بكالوريوس: اللغة الإنجليزية وآدابها – جامعة الملك سعود 1993م.


 

المناصب الإدارية

وكيل جامعة الطائف 1442هــ – الآن.

عميد كلية اللغات والترجمة، جامعة الملك سعود 1440 – 1442هـ.

رئيس مجلس كلية اللغات والترجمة، جامعة الملك سعود 1440 – 1442هـ.

مدير مركز الترجمة، جامعة الملك سعود 1438 – 1442هـ.

مستشار هيئة تقويم التعليم ضمن الفرق التخصصية لبناء اطر المناهج التعليمية، رئيس فريق اللغة الإنجليزية 1437 – 1440هـ.

الملحق الثقافي بالإنابة 2014م الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا.

الملحق الثقافي بالإنابة 2013م الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا.

مساعد الملحق الثقافي، الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا 1434 – 1436هـ.

مساعد الملحق للشؤون الدراسية، الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا 1433 – 1434هـ.

مساعد الملحق للشؤون الدراسية بالإنابة، الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا 1432 – 1433هـ.

مدير مجموعة إشراف دراسي، الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا 1431 – 1433هـ.

مستشار متفرغ، وزارة التعليم العالي 1431 – 1436هـ.

عميد كلية اللغات والترجمة المكلّف، جامعة الملك سعود 1430هـ.


 

النشر والتأليف

Alqarni, I. (2005). Learning Strategies and their Relevance to both Language Learner and Language Teacher. Linguistic Communication.

Alqarni, I. (2008). Intensive Productive Vocabulary Learning: A Single Subject Case Study of Arabic as a Foreign Language. Journal of King Saud University, Vol. 20, Languages. & Translation, pp. 51-59.

Alqarni, I. (2008). Translation in Vocabulary Teaching: Effectiveness and Students’ Preferences. Perspectives, TESOL Arabia.

Alqarni, I. (2008) Arabic Syllable Structure Constraints and the Treatments of Loanwords. Linguistic Communication.

Tess Fitzpatrick, Ibrahim Alqarni and Paul Meara (2008). Intensive Vocabulary Learning: a case study. Language learning Journal, Vol. 36, No.2. 239-248.

Alqarni, I. (2017). The Impact of Length of Study Abroad on Collocational Knowledge: The Case of Saudi Students in Australia. Advances in Language and Literary Studies Vol. 8 No. 2.

Alqarni, I. (2018) Saudi English Major Freshmen Students’ Vocabulary Learning Strategies: An Exploratory Study. International Journal of Applied Linguistics & English Literature. Vol. 7 No. 1.

Alqarni, I. (2018). Awareness-Raising of Vocabulary Learning Strategies: Does It Make a Difference?. Arab World English Journal. Vol. 9 No. 3.

Alqarni, I. (2018). Saudi EFL Major Productive Vocabulary Size. King Khaled University Journal of Humanities. Vol. 27 No. 2.

Alqarni, I. (2019). Receptive Vocabulary Size of Male and Female Saudi English Major Graduates. International Journal of English Linguistics; Vol. 9, No. 1.