كلمة العميد

الحمد لله رب العالمين٬ والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين٬ وبعد:

الكلية التطبيقية في جامعة الطائف تعتبر إحدى الكليات التطبيقية في المملكة العربية السعودية والتي تمنح درجة الدبلوم المتوسط في تخصصات إدارة الأعمال والتقنية، وتعتبر الكلية التطبيقية بجامعة الطائف نتاج خطة وزارة التعليم في تطوير كليات المجتمع وكليات الدراسات التطبيقية، حيث تقوم الكلية برفد سوق العمل بالكوادر الوسيطة والتي تمثل الركيزة الأساسية والخط الأمامي في منظمات الأعمال والمؤسسات الحكومية.

صدر قرار إنشاء الكلية في عام 1429 هـ باسم كلية المجتمع، وقد كانت تقدم ثلاثة تخصصات في درجة الدبلوم هي: التسويق والحاسب الآلي واللغة والانجليزية، وتم تطويرها في عام 1438هـ إلى خمسة برامج هي: التسويق، والسكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب، وصيانة الحاسب، وتقنية وأمن الشبكات، وتقنية البرمجة ويجري حالياً في إطار خطة الوزارة التطويرية العمل على تقديم أكثر من خمسة عشر برنامجاً في معظم التخصصات الجامعية بالتعاون مع كليات الجامعة المختلفة. تضم الكلية مجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين علمياً وأكاديمياً.

والشكر لله عز وجل ثم لولاة أمر هذه البلاد٬ وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين٬ وولي عهده في دعمهم المتواصل للكليات التطبيقية.