رئيس مركز ريادة الأعمال والابتكار

كلمة سعادة رئيس مركز الإبتكار وريادة الأعمال

تلتزم جامعة الطائف بالعمل جاهدة على تفعيل بنود رؤية المملكة 2030، وخطة التحول الوطني 2020، الهادفة إلى أن يكون التعليم دافعاً لعجلة الاقتصاد الوطني، وجعل الاستثمار في "اقتصاد المعرفة" أحد ركائز الاقتصاد الوطني، والمساعدة في توجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وغيرها من الأهداف المهمة.
لقد أكدت رؤي المملكة ٢٠٣٠ على السعي إلى خلق فرص توظيف مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة عن طريق دعم ريادة الأعمال، وعلى إنشاء المزيد من حاضنات الأعمال ومؤسسات التدريب وصناديق رأس المال الجريء المتخصصة لمساعدة رواد الأعمال على تطوير مهاراتهم وابتكاراتهم، وصولاً إلى رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%.
ومواكبة لهذا التوجه، حرصت جامعة الطائف على أن تسعى عبر منظومة مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة، لتسخير المعرفة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني، والمشاركة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بالوصول إلى المجتمع الريادي، من خلال دعم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بين منسوبي الجامعة وطلابها.
ونحن في مركز الابتكار وريادة الأعمال نحرص على تقديم نموذج متكامل يشمل عرض أهم الخدمات والأنشطة المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب دعم ورعاية المبدعين لتطوير ابتكاراتهم، واحتضان المشروعات ذات القيم المضافة علمياً واقتصادياً.
وسنواصل في المركز السعي لتحقيق الأهداف المرسومة والإصرار في العمل لتحقيق الآمال والطموحات المرجوة، مع الإسهام في تقديم الدعم لابتكارات منسوبينا وطلابنا وأفراد المجتمع، لتكون مصدر ثراء علمي واقتصادي للوطن، والمساعدة في تعزيز وتطوير الخبرات وإخراج الابتكارات الواعدة إلى حيز الوجود، والرفع من شأن جامعة الطائف محلياً وعالمياً، والذي بدوره يعزز الأسلوب التنموي الذي وضعته قيادة المملكة العربية السعودية في رؤية ٢٠٣٠.
 

د. سطام العتيبي