نبذة عن القسم

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قسم العلاج الطبيعي هوأحد أقسام كلية العلوم الطبية التطبيقية الأربعة، وقد تم تأسيسه عام 1429 هـ لإعداد كوادر مدربة في تخصص العلاج الطبيعي تلبية لاحتياجات المجتمع السعودي في هذا المجال، وقد تم تسجيل أول دفعة طلاب (بنين – بنات) فى برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي فى عام 1429/1430 هـ. يشتمل برنامج البكالوريوس على مقررات متنوعة منها ما يقدم أساسيات العلاج الطبيعي وأساليبه من أجهزة مستخدمة وطرق مختلفة للتقييم والعلاج، إلى جانب المقررات الإكلينيكية والتى تشمل طرق التقييم والعلاج والتأهيل لمختلف الأمراض. كما يتم تطوير وتحديث المقررات الأكاديمية لتتوافق مع متطلبات سوق العمل ومعايير الجودة في التعليم الطبي، إضافة إلى إمداد معامل القسم بأحدث الأجهزة والتجهيزات لإثراء الجانب التعليمي والبحثي على حد سواء. ويتمتع قسم العلاج الطبيعي بتواجد نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس  والذين ساهموا في تطوير القسم واستمرارية عطائه مما دفع إلى التوجه لاستحداث برنامج للماجستير ، والمشاركة في خدمة مجتمع جامعة الطائف بالمساهمة في الرعاية الصحية والتأهيل عن طريق إنشاء عيادة للعلاج الطبيعي ضمن إدارة الجامعة الطبية في القريب العاجل.

رؤية القسم :

أن يكون برنامج العلاج الطبيعي من البرامج المميزة أكاديميا ومهنيا ، وبحثياً والمنافسة مع برامج مماثلة على المستوى العالمي

رسالة القسم :

للتخرج أخصائيي العلاج الطبيعي المؤهلين والقادرون على تقديم خدمات علاج طبيعي متخصصة ، قادرين على توفير علاج متميز للمرضى ، والمساندة في نشر البحث العلمي ، ورفع الوعي في التأهيل الصحي في المجتمع السعودي.

 

قيمنا:

الجودة:إتقان العمل وتطبيق معايير الجودة.

الانتماء: تعميق انتماء الطلبة للوطن.

التعاون: تشجيع العمل الجماعي التشاركي الفاعل في البيئة الجامعية.